رغم التحذيرات.. العشرات يتجمهرون للاستفادة من الدعم في خميس الزمامرة (فيديو)

09 مايو 2020 - 00:14

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أمس الجمعة، مقطع فيديو من مدينة خميس الزمامرة، يظهر تجمع العشرات من المواطنين أمام أحد الوكالات من أجل الاستفادة من الدعم المخصص للأسر المعوزة دون احترام لمسافات الأمان أو وضع الكمامات الوقائية.

وأثار الفيديو الذي انتشر بشكل واسع على مواقع التواصل غضب النشطاء، إذ عبر الكثير منهم عن سخطهم من استهانة بعض المواطنين من خطورة فيروس كورونا، رغم التحذيرات المستمرة من بعض السلوكيات الشائعة عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل، بالإضافة إلى مجهودات السلطات المحلية على أرض الواقع.

ودعا النشطاء إلى ضرورة الالتزام بتوجيهات الجهات المختصة والحرص على تطبيق الحجر المنزلي لحماية أنفسهم ووطنهم، وكذا احترام مسافات الأمان والإجراءات الوقائية في حال اضطرارهم للخروج.

وكانت وزارة الصحة، قد أعلنت اليوم الجمعة، أن عدد الإصابات المؤكدة بمرض كوفيد19 بالمملكة بلغت 5711، وذلك بعد تسجيل 163 إصابة جديدة خلال 24 ساعة الماضية.

وأضاف مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض، محمد اليوبي، أن عدد حالات الشفاء المسجلة في 24 ساعة الماضية بلغت 145، ليرتفع بذلك مجموع المتعافين إلى 2324، فيما تم تسجيل 3 وفيات ليرتفع مجموع الوفيات بسبب كورونا إلى 186.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

بعد منعه من تقديم النشرات والبرامج.. “ميدي1 “توقف الصحافي بلهايسي مؤقتا عن العمل

شهيد: درعة تافيلالت تعتمد على السياحة الخارجية.. و90% من الفنادق مازالت مغلقة (فيديو)

“المنع” يطال وقفة احتجاجية لعاملات المطبخ وعمال الحراسة بسيدي سليمان

حلاق في أكادير ينهي خلافه مع طالب بعيار ناري من بندقية صيد

“لارام” تكشف عن برنامج رحلاتها الاستثنائية ابتداء من 15 يوليوز (اللائحة الكاملة)

تابعنا على