مجتمع

توقيف عنصرين من القوات المساعدة بسبب تعنيف شاب أثناء توقيفه بمراكش

09 مايو 2020 - 00:34

تفاعلت السلطات المحلية بولاية مراكش، مع مقطع الفيديو الذي تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر عنصرين من القوات المساعدة وهما يعنفان شخصا أثناء توقيفه بسبب خرقه حالة الطوارئ الصحية، حيث تم توقيف عنصري القوات المساعدة عن العمل وعرضهما على المجلس التأديبي.

وأوضحت السلطات المحلية في بلاغ لها، توصلت “العمق” بنسخة منه، أن الأمر يتعلق بعملية اعتقال المعني بالأمر بسبب خرقه لحالة الطوارئ الصحية، والهروب من دورية مشتركة تتكون من 3 عناصر من الدرك الملكي، و3 عناصر من القوات المساعدة، أول أمس الأربعاء، بدوار بلعكيد بجماعة واحة سيدي إبراهيم التابعة لجهة مراكش آسفي.

وأضاف المصدر ذاته، أنه تم تقديم القاصر، الذي تبين أنه كان موضوع مذكرة بحث، أمام السلطات المختصة التي قررت متابعته في حالة سراح بتهم السرقة وخرق حالة الطوارئ الصحية.

وكان الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي، قد وثق لتعرض شاب يبلغ 16 من عمره، للصفع قبل اعتقاله ووضعه على متن سيارة “بيكوب” رفقة دراجته الهوائية.

وطالب فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بمراكش، في بلاغ له، توصلت جريدة “العمق”، بـنسخة منه، بـ “فتح تحقيق قضائي عاجل حول ما ورد في هذا الشريط، وترتيب الجزاءات القانونية اللازمة”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

مربو الدواجن يطالبون باتخاذ إجراءات استباقية لحماية منتوجهم من انفلونزا الطيور 

مجتمع

التساقطات المطرية الأخيرة تعزز حقينة سد “بوهودة” بتاونات (صور)

مجتمع

البام يطالب بلجنة لتقصي الحقائق في فيضانات الدار البيضاء

تابعنا على