مجتمع

بحوزته 29 بطاقة بنكية .. أمن آسفي يطيح بمتهم بانتحال صفة شرطي

أوقفت عناصر المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بمدينة آسفي متهما بالنصب والاحتيال وانتحال صفة موظفي الشرطة، سبق أن صدرت في حقه مذكرة بحث وطنية من طرف الشرطة القضائية بمدينة مراكش.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن إجراءات التفتيش المنجزة في حق الموقوف البالغ من العمر 27 سنة، أسفرت عن حجز جهاز لاسلكي وشارة ورقية ووثيقة تحملان هوية بصرية مزيفة للأمن الوطني، بالإضافة إلى 29 بطاقة بنكية وجهاز حاسوب محمول ووحدة مركزية للكمبيوتر، كما تم الحجز على خمسة أقراص صلبة لتخزين المعطيات الرقمية وأربعة هواتف نقالة، “يشتبه في تسخيرها لأغراض إجرامية”.

وأضافت المديرية أن التوقيف تم بمنزل المشتبه فيه بحي سيدي واصل بمدينة آسفي، وأنه جاء تنفيذا “لأربع مذكرات بحث صادرة في حقه على الصعيد الوطني من طرف الشرطة القضائية بمدينة مراكش، للاشتباه في تورطه في قضايا تتعلق بالنصب والاحتيال وانتحال صفة موظفي شرطة”.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمراكش، باعتبارها الجهة التي أصدرت مذكرات البحث، وذلك في انتظار إخضاعه لبحث تمهيدي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وتحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر، وفق ما أكده البلاغ ذاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *