مجتمع

مرشدون سياحيون يردون على وزيرة السياحة: لم نستفد من أي دعم

رد العشرات من المرشدين السياحيين، على وزيرة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والإقتصاد الإجتماعي، نادية فتاح العلوي، بعد أن قالت إن هذه الفئة استفادت من صندوق تدبير جائحة كورونا.

ونشرت الصفحة الرسمية لحزب التجمع الوطني للأحرار مقتطفا من كلام نادية فتاح العلوي، أثناء حديثها خلال اجتماع لجنة القطاعات الإنتاجية بمجلس النواب، تقول فيه إن المرشدين السياحيين استفادوا من الدعم.

وقالت وزيرة السياحة “بعد استفادة المرشدين السياحين من صندوق تدبير كوفيدـ19، تعتزم الوزارة تمكينهم من التغطية الصحية حيث يتم حاليا مناقشة الجوانب التقنية مع الأطراف المعنية”.

المنشور الذي نشرته صفحة الحزب الذي تنتمي إليه العلوي، مرفوقا بصورتها، انهال عليه عشرات المرشدين السياحيين بتعليقات تفيد بعدم توصلهم بأي دعم، موجهين سؤالا للوزيرة “عن أي دعم تتحدثين”

وكتب المرشد السياحي ابراهيم هناوي، على حسابه بموقع “فيسبوك” مرفوقا بمنشور الوزيرة، “أنا كمرشد سياحي جبلي، أكذب كل ما جاء في هذا المنشور!!!”
وتابع قائلا “لم نتوصل بشيء.. و لم يتم بالمرة مناقشة تعويض المرشدين السياحيين رغم أن قطاع السياحة هو أكبر قطاع متضرر”.

وأشار هناوي إلى أن “المرشد السياحي يزاول عمله بموجب قانون منظم للمهنة فهو قطاع مهيكل.. لكنه لا يستفيد من تغطية صحية ولا من نظام التقاعد”.

في السياق ذاته ذهب زميلةعبدالرحمان تسكلا، مرشد الفضاءات الطبيعية، الذي علق على منشور العلوي قائلا، “الى حدود كتابة هذه السطور لم أستفد من أي دعم من وزارة السياحة أو من أي جهة حكومية أخرى”.

فيما علق مرشد آخر على المنشور ذاته، بالقول “بصفتي مرشد سيدتي الوزيرة المحترمة نجزم لكم أننا لم نتوصل ولم نستفد من أي دعم لا من صندوق الدعم ولا من باقي الصناديق”.

وأضاف :المرشد السياحي معالي الوزيرة يعاني ويتألم في صمت لمن يشكي؟؟ المرشد السياحي يمشي في جنح ظلام دامس وهو يحمل مصابيح قد احترقت منذ سنوات واحترق ما حوله”.

المرشد عبد الرحمان أيت عبو، علق بدوره، “بصفتي مرشد معتمد لم أستفيذ من أي دعم من طرف صندوق كورونا. إذا كان ما تقول السيدة الوزيرة صحيح فيجب فتح تحقيق في الموضوع”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *