تجار الدواجن يطالبون برخص تنقل استثنائية ضمانا لتزويد السوق بالسلع

10 مايو 2020 - 11:00

طالب تجار الدواجن بمنحهم رخصا استثنائية للتنقل من أجل ضمان تزويد الأسواق بهذه الأنواع من السلع، خاصة بعد تسجيل اعتقالات ومتابعات عند بعض مستخدمي القطاع الذين يتنقلون في حالة الطوارئ خارج مدنهم بحكم تواجد الضيعات خارج المجال الحضري.

وفي رسالة وجهتها جمعية تجار الدواجن بالجملة والتقسيط بجهة مراكش، قالت إن “موزعي الدواجن بمدينة مراكش يجدون صعوبة في التنقل على مستوى الجهة، وأن الرخص التي أخذتها من المقاطعات والقيادات لا تجدي نفعا لكونها تخص محيط المقاطعة أو القيادة المانحة للرخصة”.

وأوضحت الهيئة في الرسالة التي وجهتها إلى والي مراكش، أن تنقلهم يحتاج لتراخيص من الباشوات أو رؤساء الدوائر، لكنهم “رفضوا أن يمنحوها للمعوزين، وهذا قد يحد من توزيع الدواجن وتوفير السلع في الأسواق”، وفق تعبير الرسالة.

كما أشارت الهيئة المذكورة أن ضيعات تربية الدواجن “توجد خارج المجال الحضري وعلى مسافة كيلومترات، وأن بعض العمال والتجار يفضلون التوقف عن العمل خوفا من العقوبات المنصوص عليها في قانون حالة الطوارئ الصحية”. مشيرين إلى أنه “سبق وتم تسجيل حالات اعتقال ومتابعة بعض مستخدمي القطاع”.

هذا وطالب الجمعية  من والي جهة مراكش آسفي، التدخل عند رؤساء الدوائر لمنح رخص استثنائية للتنقل لكل موزعي الدواجن داخل جهة مراكش آسفي، من أجل توفير الدواجن بالجهة والمساهمة في خلق التوازن داخل السوق.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

القيمون الدينيون بمراكش يخضعون لفحوصات كورونا قبيل فتح المساجد

كورونا يتسلل إلى جسد شاب بخنيفرة ويرفع الإصابات إلى17

تقرير حقوقي يشيد بتجربة المغرب في مواجهة كورونا ويدعو إلى إحداث المجلس الأعلى للأمن

جدل أضحية عيد الأضحى.. رفيقي: ليست واجبة حتى لمن استطاع اقتناءها

كان يقوم بتثبيت مضخة مائية….صعقة كهربائية تنهي حياة أربعيني نواحي شفشاون

تابعنا على