أدب وفنون

سخرية واسعة من مشاهد “بوليودية” وردت بمسلسل “سلمات أبو البنات”

أثارت الحلقة العشرون من المسلسل المغربي “سلمات أبو البنات” الذي يبث على قناة MBC5 جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب ما اعتبره البعض بالأحداث الهندية التي تخللتها.

وعمت موجة سخرية عارمة “فيسبوك” إثر ورود مشاهد بالمسلسل المذكور، أظهرت أخطاء إخراجية وأخرى مرتبطة بالسيناريو، إذ ظهر الممثل ياسين أحجام في مشهد وهو مستلقي على الأرض بعد إصابته في رأسه أثناء محاولته التحرش بجيهان كيداري ابنة المختار سلمات الكبرى، وكان الدم الذي من المفترض أنه ينزل من رأسه موضوعا على الأرض بطريقة مرتبة وبعيدة عنه نوعا ما.

كما انتقد نشطاء الأحداث المبالغ فيها إذ أن “ثوريا” التي تعرضت لمحاولة الاغتصاب ظهرت في مشهد وهي تُخرج آلة حادة من بطنها بعدما أصيبت أثناء محاولتها الدفاع عن نفسها من مديرها، قبل أن تحمل الأخير المصاب وتفتح الباب ببصمة يده، وتذهب لتشارك في حفل خطوبة شقيقتها “أمل” دون أن تلفت انتباه عائلتها، وتقوم بجراحة جرحها بإبرة خياطة بنفسها وتنام على جهة الإصابة.

واعتبر العديد من الرواد أن الأحداث التي شهدتها الحلقة لا تتماشى مع طبيعة المسلسل الواقعي وأن السيناريست والمخرج بالغا في تصوير المشاهد واعتماد الخيال حتى أفقدوها رسالتها المهمة والكبيرة.

وقال الناقد المغربي عبد الكريم واكريم ،إن الحلقة الـ20 من مسلسل سلمات أبو البنات شهدت “أحداث كالأفلام الهندية الميلودرامية التي باتوا يستغنون عنها مؤخرا”.

وأضاف: “هادشي ميكتبو ويديرليه الإخراج غير العباقرة ديال الكتابة والإخراج، كنحسد هاد الجمهور ديال المشاهدين المغاربة للي مزال عندهوم القلب يتبعو الأحداث ديال هاد المسلسل حيت بزاف على هاد السوسبانس أنا قلبي كان غادي يوقف غير فهد الحلقة.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *