أخبار الساعة، مجتمع

محكمة البيضاء تؤجل النظر في قضية الفرنسي “داهس الأغنام”

أجلت المحكمة الابتدائية بابن سليمان، اليوم الاثنين، محاكمة الفرنسي المتهم في ما يعرف إعلاميا بدهس أغنام راع نواحي المحمدية بسيارته، إلى يوم 18 من نفس الشهر على الساعة 13 بعد الزوال.

ويتابع الفرنسي “ميشيل” الذي دهس أغناما وتسبب في نفوقها، في حالة اعتقال دون تمكينه من المتابعة في حالة سراح منذ الجلسة الأولى، ووجهت له تهم “قتل وبتر وكسر بدون ضرورة أغنام ومعز في أرض الغير والتهديد بارتكاب جناية”.

وكان وكيل الملك بابن سليمان، يوم الأحد المنصرم، أمر بوضع الفرنسي المتهم، تحت تدابير الحراسة النظرية، حيث جري التحقيق معه بسرية الدرك الملكي بالمنصورية حول المنسوب إليه.

وكان نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا الأسبوع الماضي، شريط فيديو صادم يظهر شخصا فرنسيا وهو يدهس قطيعا من الغنم بسيارته بطريقة وحشية ومتعمدة.

وأثار الفيديو غضبا عارما على منصات التواصل الاجتماعي، حيث طالب نشطاء بتدخل السلطات من أجل معاقبته على أفعاله قبل أن يتم اعتقاله اليوم الأحد، ووضعه تحت تدابير الحراسة النظرية بإبن سليمان.

قضية اعتداء المواطن الأجنبي على طفل ودهس غنمه، وصلت إلى قبة مجلس النواب، من خلال سؤال كتابي وجهه فريق العدالة والتنمية إلى وزير الداخلية.

وطالب فريق المصباح عبر البرلماني محمد بنجلول، وزير الداخلية بالكشف عن الإجراءات التي ستتخذ من أجل فتح تحقيق في هذه النازلة “المرعبة” ومتابعة الجاني لإعادة الاعتبار لكرامة المتضررين من هذه الحادثة المؤلمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *