نعمان لحلو: سينقص مستوى التفاهة الفنية بعد كورونا.. والدخلاء لن يجدوا مكانهم

12 مايو 2020 - 14:30

قال الفنان المغربي نعمان لحلو، إن الحضارة بأكملها ستتغير عن ما يعرفه الإنسان اليوم بعد انتهاء جائحة كورونا، مشيرا إلى أن الفن سيذهب إلى أشياء أكثر جدية،  وأن “الدخلاء على الفنون لن يجدوا مكان لهم”.

جاء ذلك خلال دردشة رمضانية حول ذكريات مغاربة بين المغرب وأمريكا جمعته بالكوميدي “إيكو”، ومدير نشر جريدة “العمق المغربي” محمد لغروس، والصحفي المغربي المقيم بالولايات المتحدة الأمريكية محمد الحجام، والفنان أبو علي.

وأضاف الموسيقار المغربي إلى أن الفن سيشمله هذا التغيير كغيره من المجالات، متوقعا أن ينقص مستوى التفاهة في الإنتاج الفني المغربي، والذي اعتبر أنه عاش حوالي 15 عاما تقريبا من الشعبوية، وأن الناس من خلال تعليقاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي أظهروا أنهم ملوا من ذلك.

كما توقع الفنان المغربي، أن تتقلص مدة الأغاني، وأن تلعب مواقع التواصل الاجتماعي بعد الأزمة دورا كبيرا، إذ سنشهد كثرة الحفلات عبرها، وكذا خلق منصات جديدة، وفق تعبيره.

وعن محافظته على نفس أسلوبه وعدم تأثره بالموجات، أوضح لحلو، أنه بدأ تكوين شخصيته منذ كان عمره 11 عاما عندما كان عضوا في جمعية اسمها “نسيم الأندلس” وكان يرتدي الجلباب و”الطربوش” أثناء غنائه لتمثيل المغرب.

ولفت الفنان المغربي، إلى أن الحياة أخذته وذهب للعيش في أمريكا حيث اشتغل هناك وحقق الشهرة، إلى غاية أن التقى عام 1987 بالفنان محمد عبد الوهاب في لوس أنجلوس، وأخبره أن مكانه ليس هناك وإنما في مصر، ما جعله يذهب إلى هناك ويظهر على العديد من المسارح كالأوبرا ويحقق الشهرة فيها أيضا.

وتابع المتحدث، أنه توقف في مرحلة من حياته وشعر أنه على الفنان أن يعبر عن بلده بسلبياته وإيجابيته، وقرر العودة إلى المغرب، مشيرا إلى أن تحقيق أغنيته “بلادي يازين البلدان” لذلك النجاح الكبير جعله يشعر بالمسؤولية في المساهمة في تأثيت الفضاء الثقافي المغربي.

وأشار إلى أن من يريد أن يكون ظاهرة يمكنه أن يقوم بأي شيء من أجل تحقيق نجاح إعلامي أكبر من الذي يعيشه هو اليوم، لكنه سيأتي يوم ويختفي ذلك النجاح المؤقت، وأنه قرر اختيار الابتعاد عن “التخربيق” والحفاظ على خط أفقي، ولكي يحافظ  على ذلك عليه أن يحترم الناس، موضحا أن ذلك لا يأتي إلا باحترام الشخص لنفسه.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

وفاة أحد أشهر معلمي الدقة المراكشية بقسم الإنعاش بـ”المامونية”

بعد حملة تنمر بسبب تغريدة قبل انفجار بيروت.. الجسمي يخرج عن صمته

الملك محمد السادس

بعد إصابة زوجته.. الملك يتصل بفنان لبناني للإطمئنان عليه بعد انفجار بيروت (صورة)

كورونا يخطف أحد أبطال “باب الحارة”.. ونجوم سوريا يودعونه

رشيد الوالي يحتفي بتخرج ابنه من “الأخوين” ويوجه له رسالة خاصة (صور)

تابعنا على