مجتمع

باستثناء الباكالوريا.. وزارة التعليم تقرر اعتماد نقاط المراقبة بدون امتحانات إشهادية

أعلن وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، أنه تقرر إلغاء امتحانات المستوى الثالث إعدادي “التاسعة” والسادس ابتدائي، والاقتصار على احتساب نقط فروض المراقبة المستمرة المنجزة حضوريا، باستثناء السنة الأولى والثانية باكالوريا.

وقال أمزازي، خلال الجلسة الأسبوعية للأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين، اليوم الثلاثاء، إن هذا القرار يشمل كل الأسلاك باستثناء المستوى الأول والثاني باكالوريا، حيث سيتم اعتماد نقط المراقبة المستمرة التي أنجزت حضوريا إلى حدود 14 مارس 2020.

وكشف الوزير أنه تقرر عدم التحاق التلاميذ بالمدارس إلى غاية شتنبر 2020، والاقتصار على تنظيم امتحانات البكالوريا الذي يهم السنتين الأولى والثانية بكالوريا.

وقال أمزازي إنه تقرر إجراء الامتحان الوطني في للسنة الثانية باكالوريا خلال يوليوز 2020، بينما تقرر إجراء امتحان السنة الأولى بكالوريا خلال شتنبر 2020.

وأكد أمزازي على أهمية التحضير عن بعد لامتحانات الباكالوريا خلال الفترة من 20 ماي إلى غاية أواخر شهر يونير المقبل، لأنها محطة أساسية ومفصلية لتهييئ التلاميذ نفسيا على إنجازها.

وتابع، أنه يتم تحضير عدة بيداغوجية غنية لتهييء الامتحانات، حتى لا يحس التلاميذ بنقص ويواكبوا الامتحات في أحسن الظروف، وفق تعبيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *