رياح قوية وأمطار رعدية مع حبات البرد بأغلب أقاليم المملكة يومي الأربعاء والخميس

12 مايو 2020 - 15:00

أعلنت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، أن عددا من مناطق المملكة من المرتقب أن تعرف يومي الأربعاء والخميس رياحا أحيانا قوية وزخات رعدية محليا قوية.

وأوضحت المديرية، في نشرة جوية خاصة من المستوى البرتقالي، أن رياحا أحيانا قوية من 75 إلى 90 كيلومترا في الساعة، ستهم عمالات وأقاليم أزيلال، وآسفي، وإفران، والجديدة، والحاجب، والحوز، والخميسات، والدار البيضاء، والرباط، والصويرة، والمحمدية، والنواصر، واليوسفية، وبرشيد، وبنسليمان، وبني ملال، وبولمان، وتازة.

كما ستهم أقاليم تاوريرت، وتاونات، وتمارة، والصخيرات، وجرادة، وخريبكة، والرحامنة، وسطات، وسلا، وسيدي بنور، وشيشاوة، وصفرو، وغرسيف، وفاس، والفقيه بن صالح، وقلعة السراغنة، ومديونة، ومراكش، ومكناس، ومولاي يعقوب، ووجدة آنجاد، وورزازات، وذلك غدا الأربعاء من الساعة الحادية عشرة صباحا إلى منتصف الليل.

كما ينتظر هبوب رياح نسبيا قوية (من 60 إلى 70 كلم/س) خلال نفس الفترة في أقاليم الرشيدية، وتارودانت، وتزنيت، وتنغير، وخنيفرة، وزاكورة، وسيدي سليمان، وشفشاون، وطاطا، وكلميم، وفكيك، وميدلت، ووزازن، وينتظر أيضا هبوب رياح نسبيا قوية غدا الخميس في السهول الشمالية والوسطى، والجنوب الشرقي.

وأضافت المديرية أن زخات رعدية محليا قوية، ستكون مصحوبة برياح قوية وأحيانا بحبات برد، ستهم عمالات وأقاليم أزيلال، وإفران، والحوز، والناظور، وبركان، وبني ملال، وتازة، وتاوريرت، وخنيفرة، والدريوش، وصفرو، وغرسيف، ووجدة آنجاد، وذلك ابتداء من غد الأربعاء على الساعة الرابعة بعد الزوال إلى بعد غد الخميس على الساعة السادسة صباحا.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

mohammed errakab

أجيال إعلامية: محمد الركاب .. المخرج الذي أنتج للإذاعة والتلفزة برامج ووثائقيات عديدة

استئناف حركة القطارات المكوكية السريعة بين “البيضاء الميناء” ومطار محمد الخامس

القيمون الدينيون بمراكش يخضعون لفحوصات كورونا قبيل فتح المساجد

كورونا يتسلل إلى جسد شاب بخنيفرة ويرفع الإصابات إلى17

تقرير حقوقي يشيد بتجربة المغرب في مواجهة كورونا ويدعو إلى إحداث المجلس الأعلى للأمن

تابعنا على