رغم الحجر الصحي .. حرب الطرق تحصد 5 أرواح وإصابة زهاء 600 خلال أسبوع

12 مايو 2020 - 15:40

كشفت المديرية العامة للأمن الوطني، أن خمسة أشخاص لقوا مصرعهم وأصيب 592 آخرون بجروح، إصابات 24 منهم بليغة، في 472 حادثة سير داخل المناطق الحضرية خلال الأسبوع الممتد من 04 إلى 10 ماي الجاري، وذلك بالرغم من حالة الحجر الصحي التي يمر بها المغرب.

وأرجعت المديرية في بلاغ لها، الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث، حسب ترتيبها، إلى عدم انتباه السائقين، وعدم احترام حق الأسبقية، وعدم انتباه الراجلين، وعدم ترك مسافة الأمان، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، والسرعة المفرطة، وعدم التحكم، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة قف، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والسير في الاتجاه الممنوع، والسير في يسار الطريق، والتجاوز المعيب.

وبخصوص عمليات المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان، تمكنت مصالح الأمن من تسجيل 7009 مخالفات، وإنجاز 3173 محضرا أحيلت على النيابة العامة، واستخلاص 3836 غرامة صلحية.

وأشار البلاغ إلى أن المبلغ المتحصل عليه من هذه المخالفات بلغ 754 ألف و425 درهما، فيما بلغ عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي 1855 عربة، وعدد الوثائق المسحوبة 1239 وثيقة، وعدد المركبات التي خضعت للتوقيف 79 مركبة.

* الصورة من الأرشيف

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

شاعر الملحون

أجيال إعلامية: أحمد سهوم.. شاعر الملحون الذي أثرى الإذاعة الوطنية ببرامج ثقافية

موظفو الجماعة المحلية للبيضاء

مطلب صرف التعويضات قبل العيد يدفع موطفي جماعة البيضاء إلى التصعيد

بعد أشهر من الجائحة.. أيت الطالب يمنح موظفي الصحة رخصا إدارية “مشروطة”

ابتدائية أكادير تقضي بالحبس والغرامة في حق “الطاوجني”

شكاية زوج تقود إلى اكتشاف “زنا محارم” بين متزوجة وشقيقها باشتوكة

تابعنا على