أخبار الساعة، سياسة

البام: صناعات النسيج والصناعات التحويلية خارج أجندة الحكومة في زمن كورونا

اتهم رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب رشيد العبدي، الحكومة بتجاهل عدد من القطاعات الصناعية في ظل انتشار وباء فيروس كورونا.

واعتبر العبدي في تعقيب على جواب لوزير التجارة والصناعة والاقتصاد الرقمي والأخضر يوم أمس في مجلس النواب، أن الصناعات التحويلية وصناعات النسيج تقع خارج اهتمام الحكومة.

وأضاف أن الوزير العلمي تطرق لصناعة الكمامات وصناعة السيارات وصناعة أجهزة التنفس الاصطناعي، ولم يتطرق إلى باقي الصناعات وعلى رأسها الصناعة التحويلية.

وأشار إلى أن هذه الظرفية سانحة للاستثمار في هذا الجانب داخليا وخارجيا، كما هو الحال بالنسبة لصناعة النسيج التي لم توليها الحكومة في ظل هذه الظروف المكانة اللازمة.

واعتبر رئيس نواب البام أن ما يستشف من جواب وزير الصناعة والتجارة أن الحكومة تدبر الحالة الراهنة دون استشراف الآفاق المستقبلية، مضيفا أن فريق الأصالة والمعاصرة يعتبر أن هذه الظرفية تعتبر فرصة سانحة لاستثمار الفرص الضائعة في باقي المجالات الصناعية.

ولفت نفس المتحدث إلى أن ما يصدق على الكفاءات والطاقات والمواهب، التي ظهرت منها بعض العينات بسبب تفشي فيروس كورونا في صناعة أجهزة التنفس الاصطناعي وممرات التعقيم إلى غير ذلك من الصناعات التي برزت إلى الوجود، يصدق على باقي الصناعات.

وتابع: “لكن للأسف الحكومة الحالية وبطريقة تدبيرها الكلاسيكية منذ عهود، لم تفسح المجال أمام هذه الطاقات للإبداع والابتكار، فالرأسمال البشري متوفر ومؤهل، لكن الحكومة للأسف الشديد لم تستثمر في هذا الرأسمال بما يجب، والطامة الكبرى هي أن الوزير نفسه كان لا يعرف بأن بلادنا تتوفر على هذا الرأسمال، إذ قال بأنه اكتشف ذكاء المغاربة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *