أخبار الساعة، مجتمع

شكاية تتهم عونا بجماعة في مراكش بمنع مواطن من خدمات سيارة الإسعاف

اتهمت سيدة عونا بجماعة السويهلة ضواحي مدينة مراكش، بمنع مواطن بذات الجماعة من استغلال سيارة الإسعاف، ليتم نقله اليوم بسيارة إسعاف تابعة لجماعة أخرى، بعد تدهور حالته الصحية.

وقالت أخت المواطن، نورة سهلون، في شكاية لها، إن “حالة أخي الصحية تدهورت لأنه يعاني مرضا مزمنا، وعند استدعاء سيارة الإسعاف، قام العون العرضي المذكور، بإيقاف السيارة، قائلا للمريض: خوك شهد ضدي.. إيوا جلس تما حتى تخماج ويخرج منك الدود..”. 

وطالبت سهلون في شكايتها التي اطلعت جريدة “العمق” على نسخة منها، ووجهتها إلى قائد قيادة السويهلة، “التدخل لوقف تصرفات العون المذكور، لأن سيارة الإسعاف موضوعة لخدمة المواطنين وليس لأحد الحق في تسييرها وفق ميولاته ونزواته الشخصية والسياسية”.

ويعود سبب منع العون العرضي سيارة الإسعاف، وفق الشكاية التي تقدمت بها أخت المريض، “عندما قام أحد إخوانها بتقديم شهادة لدى عناصر الدرك الملكي، بعد نزاع وقع بين العون العرضي وأحد المواطنين بالجماعة خلال عملية التعقيم، والذي كان حاضرا فيها”.

يشار أن الشخص المريض، يعاني من مرض مزمن، ويقوم بتغيير أنابيب التنفس كل 24 ساعة، حيث تتنقل إليه إحدى الممرضات بمنزله، قبل أن تتدهور حالته وتستدعى نقله إلى المستشفى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *