أخبار الساعة، مغاربة العالم

الأمم المتحدة تمنح جائزة تقديرية للفاعل الجمعوي بألمانيا محمد بنوه

حصل الفاعل الجمعوي ورئيس المجلس المركزي للمغاربة في ألمانيا، محمد بنوه، على تقدير دولي من طرف الأمم المتحدة، تقديرا منها لمشاركته المكثفة في حملة تضامن نُظمت من أجل مساعدة الطلبة والمغاربة العالقين والمحتاجين بألمانيا.

وفي هذا السياق قال بنوه في تصريح لجريدة “العمق”، “إن فوزي بهذه الشهادة التقديرية، هو نتاج للإخلاص والتفاني في العمل التضامني الذي حصل بين المغاربة بألمانيا، خلال هذ الفترة العصيبة من الأزمة الصحية العالمية، وكأي مغربي شرف بلاده في الخارج بهذا التكريم الأممي، إنني أشعر بالغبطة والسرور والافتخار طبعا”.

وأوضح بنوه أن “هذا التضامن تجسدت فيه روح التكافل الاجتماعي، والإخوة الوطنية والحس بالمسؤولية التي تقع علينا كمجتمع مدني وخصوصا في ظروف الشدة كهذه، وإنني أتقاسم الفرحة مع كل المغاربة”، مذكرا بما كان قد قاله الملك الراحل الحسن الثاني بأن “الجالية المغربية بالخارج هي خير سفير لبلادها المغرب”.

وأضاف المتحدث نفسه، أن المجلس المركزي للمغاربة في ألمانيا، هو “هو اتحاد مكون مما مجموعه 81 مسجدا وجمعية مغربية في ألمانيا، ويلعب دورا هاما في تمثيل المجتمع المدني المغربي بألمانيا، لدى الجهات الرسمية ويهتم بالشأن الديني والثقافي والاجتماعي لمغاربة ألمانيا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *