أخبار الساعة

الأمم المتحدة تمنح جائزة تقديرية للفاعل الجمعوي بألمانيا محمد بنوه

13 مايو 2020 - 01:00

حصل الفاعل الجمعوي ورئيس المجلس المركزي للمغاربة في ألمانيا، محمد بنوه، على تقدير دولي من طرف الأمم المتحدة، تقديرا منها لمشاركته المكثفة في حملة تضامن نُظمت من أجل مساعدة الطلبة والمغاربة العالقين والمحتاجين بألمانيا.

وفي هذا السياق قال بنوه في تصريح لجريدة “العمق”، “إن فوزي بهذه الشهادة التقديرية، هو نتاج للإخلاص والتفاني في العمل التضامني الذي حصل بين المغاربة بألمانيا، خلال هذ الفترة العصيبة من الأزمة الصحية العالمية، وكأي مغربي شرف بلاده في الخارج بهذا التكريم الأممي، إنني أشعر بالغبطة والسرور والافتخار طبعا”.

وأوضح بنوه أن “هذا التضامن تجسدت فيه روح التكافل الاجتماعي، والإخوة الوطنية والحس بالمسؤولية التي تقع علينا كمجتمع مدني وخصوصا في ظروف الشدة كهذه، وإنني أتقاسم الفرحة مع كل المغاربة”، مذكرا بما كان قد قاله الملك الراحل الحسن الثاني بأن “الجالية المغربية بالخارج هي خير سفير لبلادها المغرب”.

وأضاف المتحدث نفسه، أن المجلس المركزي للمغاربة في ألمانيا، هو “هو اتحاد مكون مما مجموعه 81 مسجدا وجمعية مغربية في ألمانيا، ويلعب دورا هاما في تمثيل المجتمع المدني المغربي بألمانيا، لدى الجهات الرسمية ويهتم بالشأن الديني والثقافي والاجتماعي لمغاربة ألمانيا”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

رفقاء الخير يسعون لتحقيق أماني أطفال الجبال ويلبسونهم لباس الوظائف التي يحلمون بها (فيديو)

أخبار الساعة

الأمن يفرق الوقفة الاحتجاجية للأساتذة المتعاقدين بالبيضاء ومطالب نقابية بفتح حوار عاجل (فيديو)

وفاة عبد الرؤوف بن عبد الرحمان حجي أخبار الساعة

وفاة المفكر والأديب المغربي عبد الرؤوف بن عبد الرحمان حجي

تابعنا على