خارج الحدود

“الصحة العالمية”: فيروس “كورونا” محير وشرس للغاية وإنتاج اللقاح صعب

في الوقت الذي ينتظر العالم اقتراب الوصول إلى حل لمرض “كوفيد19” الذي يسببه فيروس “كورونا” المستجد، والذي أصاب ما يزيد عن 4 ملايين شخص عبر العالم، أعلنت منظمة الصحة العالمية أن الأمر يتعلق بفيروس “محير” و”شرس” للغاية، وأن إنتاج اللقاح المضاد أو العثور على دواء فعال “أمر صعب”.

تصريح المنظمة جاء على لسان المتحدثة باسمها مارغريت هاريس في مؤتمر افتراضي، حيث قالت إن بعض العلاجات قد يمكن أن تحد من شراسة أو فترة الإصابة بالمرض، لكنها أقرت أنه من المبكر أن يتم الحديث عن دواء أو لقاح فعال.

وأضافت هاريس أن منظمة الصحة العالمية تتوفر على بعض العلاجات المقترحة، والتي يمكنها أن تقلص خطورة فيروس “كورونا” المستجد، غير أنها أفادت أنه “لا تملك المنظمة أي شيء يمكنه أن يقضي على الفيروس أو يوقفه”.

وأبرزت أن المنظمة تركز على محاول معرفة المزيد بشأن أربعة أو خمسة من سبل العلاج الفعالة، وقالت “تظهر بيانات ربما كانت إيجابية، لكننا بحاجة لأن نرى مزيدا من البيانات حتى نكون على يقين مائة بالمائة ونحن نقول إن هذا العلاج أفضل من ذلك”.

وحذرت المتحدثة من تصاعد عدد الإصابات بمرض “كوفيد19” في القارة الإفريقية، كما انتقدت “عدم التعامل الجدي” مع تحذيرات المنظمة في كل من الولايات المتحدة الأمريكية والبرازيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *