أخبار الساعة، خارج الحدود

خلال أربعة أيام .. تسجيل 100 مليون رحلة سياحية محلية داخل الصين

سجلت السياحة الداخلية بالصين، أزيد من 100 مليون رحلة محلية، خلال الأيام  الأربعة الأولى من عطلة عيد العمال، والتي امتدت من 1 إلى 5 ماي الجاري.

وأفاد تقرير نشرته وكالة الأنباء الصينية، بأن مصدرا بوزارة السياحة، قال إن السياحة المحلية حققت 43.23 مليار يوان (حوالى 6.13 مليار دولار أمريكي)، من الإيرادات في أول اربعة أيام من شهر مايو، مع تسجيل 104 مليون سائح، وهو ما يمثل زيادة كبيرة مقارنة بـ43 مليون رحلة، أجريت خلال عطلة مهرجان “تشينغمينغ” التى استمرت 3 أيام فى شهر أبريل.

وأضاف المصدر بأن زيادة أعداد الرحلات السياحية، يعبر عن  ارتفاع ثقة السكان فى السيطرة الحكومية، على تفشى جائحة فيروس “كورونا”.

وسجلت البيانات الأولية، ارتفاعاً كبيراً فى مستوى إشغال الفنادق، ومتوسط أسعار الغرف اليومية، منذ بداية العطلة، مع تضاعف المعدلات اليومية تقريبا، مقارنة بالأسابيع القليلة الماضية.

ومع ذلك، تؤكد الأرقام أيضا أن الصين لا يزال أمامها طريق طويل للتعافى الاقتصادى من آثار الوباء، خاصة أن العام الماضى شهد تسجيل 195 مليون رحلة سياحية فى عطلة عيد العمال، وهو ما يزيد عن المسجل حاليا.

وساهمت السياحة بأكثر من 11% فى الاقتصاد الصينى فى عام 2019، فهى تعتبر ركيزة أساسية ضمن أهداف الحكومة طويلة الأمد لخلق اقتصاد قائم على الاستهلاك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *