أخبار الساعة، مجتمع

توزيع 2538 قفة مساعدات غذائية بأيت بوبيدمان بالحاجب (صور)

أشرفت السلطات المحلية وبتعاون مع الجمعيات المشاركة وفاعلين بالمنطقة، على توزيع وإيصال 2538 قفة من المواد الغذائية على منازل بتراب جماعة أيت بوبيدمان بإقليم الحاجب.

وتم تمويل هذه الحصص المتكونة من المواد الغذائية الأساسية( زيت المائدة، دقيق ممتاز، الشاي والسكر وغيرها) ، من ميزانية جماعة أيت بوبيدمان بـ 908 قفة ومن المحسنين بـ 1000 قفة، ومن ميزانية جهة فاس مكناس بـ 630 قفة، وتم توزيعها عبر مراحل على الأسر المعوزة بمختلف الدواوير بمركزي بودربالة وسوق الكور التابعين للجماعة المذكورة.

وتهدف هذه المبادرة التي استحسنها جميع السكان في التخفيف من الضرر الذي لحق بالمواطنين بسبب جائحة كورونا، بجل الأسر التي يعمل معيلوها مياومين بقطاع الفلاحة غير المهيكل بالضيعات والمزارع الفلاحية، وساهم هذا العمل الخيري كذلك في التقليل من خروج المواطنين لأجل التبضع، أو خروج بعضهم في البحث عن مورد للرزق لاقتناء ما يحتاجه من مواد غذائية لأسرته.

وقد عبر مواطنون من أيت بوبيدمان لجريدة “العمق” عن استحسانهم لهذه العملية وشكرهم للقائمين على هذه المبادرة على رأسهم عامل إقليم الحاجب الذي وجه كل الفاعلين على هذا الفعل الخيري، والسلطات المحلية وجماعة أيت بوبيدمان وجهة فاس مكناس والمحسنين وأعضاء الجمعيات المشاركة وفاعلين بالمنطقة، قائلين إنهم كانوا في أمس الحاجة إلى هذه المساعدات في هذا الظرف العصيب.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *