أدب وفنون

حطاب لـ”العمق”: يسعدنا متابعة المغاربة للأعمال الوطنية وهذا سر نجاح “ياقوت وعنبر”

قال الممثل المغربي عزيز حطاب إن سر نجاح مسلسل “ياقوت وعنبر” الذي يشارك في تجسيد أدوار بطولته، يكمن في السيناريو الجيد والتجسيد الاحترافي للممثلين المشاركين (جلهم خريجو المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي) والفريق التقني المتكامل الذي اجتمع للاشتغال على العمل التلفزيوني.

وأوضح حطاب في تصريح لجريدة “العمق”، أنه يتابع باستمرار الأصداء التي يخلفها المسلسل على مواقع التواصل الاجتماعي، لافتا أن “فريق العمل كان متخوفا قبل عرض العمل، لكن وبعد الاطلاع على التعليقات ونسبة المشاهدة أقول الآن أننا سعيدون بمتابعة المغاربة للأعمال الوطنية”.

وعن الأعمال الأخرى التي أثارت إعجابه أثناء رمضان، أشار الممثل إلى أنه يتابع حاليا الأعمال التي يشارك فيها فقط (سلسلة كوبيراتيف ومسلسل ياقوت وعنبر)، ويؤجل مشاهدة الأعمال الأخرى لما بعد الشهر المبارك.

وكان بلاغ لقناة الأولى صدر في 28 أبريل الفارط، قد أشار إلى أن مسلسل “ياقوت وعنبر” استطاع تحقيق مشاهدات تقدر ب 6.5 مليون مشاهد كمتوسط و %35 من حصة المشاهدة في الأيام الأولى لشهر رمضان.

ويحكي المسلسل الذي أشرف على كتابة قصته الممثلتين سامية أقريو ونورا الصقلي وجواد لحلو، وأشرف على إخراجه محمد نصرات، قصة أم تعاني من عدم قدرتها على تحقيق رغبتها في إنجاب ولد، وحينما يصبح الأمر مستحيلا، تقرر اللجوء لكافة الطرق المشروعة وغير مشروعة للحصول عليه مهما كلف الأمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • سعاد
    منذ 4 سنوات

    عنبر وياقوت مسلسل في المستوى ويعالج عدة قضايا اجتماعية والممثلين مستواهم عالي لكن يبقى تحفظي على مسلسل الكوبيراتيف والسردة دون المستوى خصوصا تصنع الممثلين من اجل اضحاك الجمهور مع العلم ان هدا النوع من المواضيع وطريقة التمثيل لم تعد تجدي نفعا مع مستوى المغاربة الثقافي .