سياسة

وصفها بـ”العدو” .. قنصل مغربي يثير ضجة بالجزائر

أثار وصف قنصل المغرب بوهران، للجزائر بـ”البلد” العدو ضجة بالجارة الشرقية، حيث وصفت صحف جزائرية تصريحه بأنه “انزلاق خطير”، فيما قالت أخرى إن الخارجية الجزائرية استدعت السفير المغربي للاحتجاج.

وظهر القنصل المغربي في فيديو تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي، (لم تتأكد الجريدة من صحته) وسط تجمع للمغاربة العالقين بالجزائر، أثناء قيامهم بوقفة احتجاجية أمام القنصلية بوهران، حيث طالبهم بفض الاحتجاج، واصفا الجزائر بأنها “بلاد عدوة”.

تصريح القنصل المغربي أثار ردود فعل مستنكرة من طرف صحف جزائرية والتي وجدت فيها مادة دسمة للهجوم على المغرب، معتبرة أن الدبلوماسي المغربي “تجاوز حدود اللياقة”، وأن وصفه للجزائر بـ”العدوة” سيسجل “وصمة عار في جبين الدبلوماسية المغربية”.

وفي السياق ذاته، ذكرت قناة جزائرية تدعى “نوميديا”، أن وزارة الخارجية الجزائرية استدعت السفير المغربي للاحتجاج، في الوقت لم يصدر فيه أي بلاغ رسمي لحد الآن يؤكد أ وينفي ذلك.

وعلاقة بالموضوع، شجب حزب جبهة المستقبل الجزائري، ما وصفه بـ”التصريحات الخطيرة وغير المسؤولة” لقنصل المغرب بوهران، داعيا السلطات العليا في البلاد لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة في حقه.

وذكر الحزب في بيان تناقلته، وسائل إعلام جزائرية، أنه تلقى بأسف شديد “التصريحات الغريبة للقنصل العام للمملكة المغربية بوهران، خاصة وأن الجزائر تعيش هذه الظروف والأوضاع الاستثنائية بسبب جائحة الكورونا والتي تتطلب المزيد من التماسك والتضامن”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *