أخبار الساعة، مجتمع

لمنع تفشي كورونا.. إجراءات صارمة بـ”سوق الأحد” أكبر مركز تجاري بالجنوب

قررت إدارة المركب التجاري سوق الأحد بأكادير، والذي يعتبر أكبر مركز تجاري بالجنوب المغربي، اتخاذ مجموعة من الاجراءات الجديدة، تهم بالأساس تنظيم عملية ولوج المركب والخروج منه، تفاديا لانتشار وباء كوفيد 19.

ووفق بلاغ لإدارة المركب، ستشمل الصرامة ابتداء من اليوم، ما يخص ارتداء الكمامات، وحمل تراخيص التنقل الإستثنائية الخاصة بالمواطنين، واحترام مسافات الأمان.

كما أشار البلاغ إلى أنه يمنع كليا الدخول من أي مدخل خاص بالمركب التجاري، باستثناء المدخل رقم 2 ورقم 5، وتم تخصيص المداخل 1 و2 و3 و5 للخروج من المركب التجاري.

وغير بعيد عن مدينة أكادير، فقد قررت السلطات المحلية بحي تراست، أحد أكبر الأحياء الشعبية بمدينة إنزكان، صبيحة اليوم الخميس، إغلاق السويقة القديمة، وفرضت إجراءات صارمة للدخول إليها، أولها أن يكون المتبضع من أبناء الحي، التي يشار إليها في ورقة التنقل الاستثنائية، واحترام مسافة الأمان، وارتداء الكمامة.

وبمدينة أيت ملول، دخلت نفس الشروط والتعليمات، حيز التطبيق للراغبين في ولوج المركز التجاري”أسايس”، وهو أكبر مركز تجاري المدينة، وتمت محاصرة الباب الرئيسي، بتواجد عناصر من القوات المساعدة وأعوان السلطة، في ماتم غلق جميع المنافذ المؤدية للسوق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *