أخبار الساعة، مجتمع

تعليق المرور بالطريق السيار بين سيدي معروف ومطار محمد الخامس بسبب الأشغال

أفادت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، أن حركة المرور بين بدال سيدي معروف وبدال مطار محمد الخامس الدولي، ستشهد اضطرابا مؤقتا ابتداء من ليلة السبت إلى يوم الأحد المقبلين، إذ سيتم تعليق حركة المرور في الاتجاهين معا.

وأوضحت الشركة المذكورة في بلاغ لها، اطلعت عليه “العمق”، أن سبب توقف الرحلات راجع لبداية المرحلة الثانية لأشغال إعادة بناء واستبدال جسر السكة الحديدية المؤدية إلى مطار محمد الخامس الدولي بجسرين معدنيين من نوع “رابل” على مستوى الطريق السيار الدار البيضاء – برشيد، وذلك ابتداء من الساعة العاشرة من مساء السبت إلى السادسة من صباح يوم الأحد المقبلين.

وأهابت الشركة بزبنائها القادمين من الدار البيضاء والجديدة والرباط في اتجاه برشيد، مغادرة الطريق السيار على مستوى بدال مديونة، على الطريق السيار المداري للدار البيضاء، والمرور عبر الطريق الإقليمية رقم 315، ثم الطريق الوطنية رقم 1، والعودة للطريق السيار عند بدال مطار محمد الخامس الدولي.

وفي ما يخص مستعملي الطريق السيار القادمين من برشيد في اتجاه الدار البيضاء والجديدة والرباط، فبإمكانهم  وفق ذات المصدر، مغادرة الطريق السيار على مستوى بدال مطار محمد الخامس الدولي والمرور عبر الطريق الوطنية رقم 1، ثم الطريق الإقليمية رقم 315، والدخول إلى الطريق السيار المداري للدار البيضاء عند بدال مديونة.

وقالت الشركة إنها قامت بتثبيت كل أجهزة السلامة وعلامات التشوير الضرورية في الأماكن المناسبة لتسهيل حركة زبنائها مستخدمي الطريق السيار، معتذرة عن الإزعاج الذي قد تسببه هذه الأشغال.

وأشارت أن أشغال إعادة بناء واستبدال جسر السكة الحديدية المؤدية إلى مطار محمد الخامس الدولي بجسرين معدنيين نوع “رابل”، تندرج ضمن مشروع توسيع الطريق السيار الدار البيضاء – برشيد إلى 2×3 ممرات.

وأنه قد تم إسناد تنفيذ الجسرين إلى الشركة المغربية “SGTM”، فيما يتم التتبع والإشراف من طرف فرع الخبرة لشركة “ADM PROJET”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • نعيم أحمد
    منذ سنتين

    البحر الجديد