بعدما وصف تصرفهم بـ"الكلاخ".. الهاكا تنتصر لـ "مومو" ضد شكايات الأبناك

14 مايو 2020 - 18:37

علمت جريدة “العمق”، أن المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري، قرر حفظ الشكايات التي توصل بها ضد إذاعة “هيت راديو” على إثر ما ورد من عبارات في برنامج “الطوارئ الصحية” التي يقدمه المنشط الإذاعي محمد بوصفيحة المعروف بـ “مومو”.

وكشف مراسلة وجهتها رئيسة “الهاكا” إلى شركة “هيت راديو المغرب”، حصلت الجريدة على نسخة منها، أن المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري توصل بما يفوق مائة شكاية بخصوص حلقة 17 أبريل 2020 من برنامج “الطوارئ الصحية”.

واعتبر المجلس الأعلى أن ما تضمنته الحلقة من عبارات من قبيل “الكلاخ” و”التكلاخ”، “وإن كانت تنطوي على إعابة وانتقاص، فإنه لم يتم ربطها بشخص معين أو بمؤسسة معينة، كما لم يقصد منها المكس بكرامة فئة من المستعمين، مما يجعل المضمون السالف الذكر لم يتعدّ بشكل جلي الإطار العام لحرية الاتصال السمعي البصري”.

وعلى إثر ذلك، تورد المراسلة، فقد قرر المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري حفظ الشكايات مع التنبيه إلى أهمية تفادي منشطي البرامج استعمال عبارات يمكن أن تثير لبسا بخصوص حمولتها القدحية تجاه المستمعين أو تجاه فئة معينة منهم.

وكان الإعلامي “مومو” قد وصف مطالبة بعض البنوك للمغاربة العالقين بالخارج بالحضور شخصيا للتوقيع على طلب الاستفادة من تحويل الأموال إلى بطاقته البنكية بـ”الكلاخ”، ساخرا من هذا الإجراء بقوله: “شد الطيارة وأجي سيني ورجع بحالك تبلوكا ثاني عاوتاني، هذا جواب ديال الكلاخ”.

كلام “مومو” جاء بعد أن كشف مواطن مغربي عالق بالخارج، في اتصال مع إذاعة إذاعة “هيت راديو”، أن بعض البنوك اشترطت عليهم للاستفادة من الرفع من الحصة السنوية من العملة الصعبة، أو ما يسمى بـla dotation الحضور شخصيا للتوقيع على الطلب، وهو ما وصفه مقدم البرنامج “مومو” بأنه “مستوى عال من الكلاخ”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

محمد منذ شهر

هاذ مومو هو من حاول مؤخرا التطاول على من (علموه حرفا)؟ اوليدي اش قربك للعافية ونتا بعيد على التعليم واحواله.ياك نتا لي صدعت لينا ريوسنا كل صباح فالتخرميز والضحك المصطنع والناس باقيين ناعسين.كرهت الراديو فجرتك وداك الكلام ديال ((مومو) فعلا.ايوا متعاودش ولا نربيواك.

مقالات ذات صلة

أكبر طاجين في العالم

حقوقيون يستنكرون التمييز بين أحياء آسفي بسبب “بؤرة السردين”

أمزازي يعزي في وفاة أستاذ ببني ملال

قانون المالية المعدل .. الاستقلال يقترح حلا لرأب الصدع بين الأسر والمدارس الخاصة

سلطات مراكش تغلق سوق السمك بالجملة مخافة تفشي “كورونا”

مجزرة بضواحي ورزازات تثير الاستياء (صور)

تابعنا على