بسبب "سوحليفة".. أرباب وكالات كراء السيارات يراسلون العرايشي لـ"رد الاعتبار"

15 مايو 2020 - 14:30

راسلت النقابة الوطنية لأرباب وكالات كراء السيارات بالمغرب، المدير العام للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية فيصل العرايشي، لـ”رد الاعتبار”، بسبب ما اعتبروه “إهانة وتحقير” لهم وللقطاع، من طرف إحدى حلقات سلسلة “سوحليفة 2” التي تبث على القناة الأولى.

ووفق نص المراسلة الذي اطلعت جريدة “العمق” على نسخة منها، فقد استنكرت النقابة محتوى الحلقة الـ19 من السلسلة التي بثت يوم 13 ماي الجاري، “مع العلم أن الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية لها من الأطقم الساهرة على جودة وأخلاقيات المنتوج” تقول النقابة.

وناشدت النقابة بـ”رد الإعتبار لهاته الشركات وأربابها بإعتبارهم حلقة قوية وفاعلة في دورة الإقتصاد المغربي، ويذرون الثروة ويخلقون مناصب الشغل ويسعون للحفاظ على السلم الاجتماعي بكل كرامة و عزة نفس إلا أن الكبسولة الهزلية قزمت من حجم هذه الشركات في ظرفية لا تحتمل التنكيت والإزدراء والتجريد من القيمة الإعتبارية التي لا ولن نقبل التنازل عنها ولو على سبيل الهزل والنكتة” وفق تعبيرهم.

وقالت النقابة، إن وكالات كراء السيارات “ليست مهنة من لا مهنة له”، مضيفة “نحن نشتغل وفق ضوابط وإلتزامات وشروط تملي علينا تحديات وتكفل حقوقنا وكرامتنا التي لا نقبل تقزيمها أو المساس بها بأي شكل من الأشكال”، ومتساءلة عن مدى “الإلتزام بأدبيات وأخلاقيات الإعلام العمومي بشأن الإحترام، وعدم المساس بالكرامة بأي حال من الأحوال”.

وليست هذه هي المرة الأولى التي تتلقى فيها سلسلة “سوحليفة 2” انتقاذات، إذ سبق للبرلماني عن حزب العدالة والتنمية عزيز الكرماط، أن طالب الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري بإيقاف عرض النسخة الثانية من سلسلة “سوحليفة” التي تبث على القناة الأولى، معتبرا أنها تشكل خطرا كبيرا على الطفلة التي تؤدي بطولتها بشكل خاص، وعلى باقي الأطفال عموما.

 

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Roro منذ شهر

Maywa9fohachi kadahak bzaaaf

محسن منذ شهر

من شاهد وتابع مجرياتها إلى الآخر سيعلم أنه لم يكن هناك انتقاص من وكالات كراء السيارات بل على العكس؟؟؟

خالد منذ شهر

لي فيه الفز يقفز ، لي محتارم خدمتو ما يهمو لي كايتقال ،

احمد القاسمي منذ شهر

بصراحة زادو فيه بزاف. واش ناس تيضحكوا بشخصيات رؤساء دول ومتيديرو ليهم والوا. واش هادي هي الديمقراطية

مقالات ذات صلة

رمانة.. ملكة جمال السلام بأوربا تتحول إلى شرطية لـ FBI بالمغرب (صور)

مبادرة لتعويض متضررين من حريق بمراكش.. توزيع 24 ألف كتاب في انتظار القراء

الفنانة حياة الإدريسي

حياة الإدريسي تنقط الفنانين الشباب المغاربة.. وهذه رسالتها لبطمة (فيديو)

جنازة عبد العظيم الشناوي

في جنازة حضرها العشرات.. فنانون: الشناوي كان محبا للخير ورحيله صدمنا (فيديو)

وفاة الفنان الكوميدي الشعبي “الكريمي”

تابعنا على