مجتمع

كورونا بالسجون.. وفاة و3 إصابات جديدة وعدد المتعافين يواصل الارتفاع

كشفت المندوبية العامة لإدارة السجون أن الساعات الماضية عرفت تسجيل حالة وفاة بسبب كورونا حالة لنزيل كان يخضع للبروتوكول العلاجي بالمستشفى العمومي، بالإضافة لتسجيل ثلاث حالات إصابة جديدة (بالسجن الملحي طنجة 1).

وأضافت المندوبية في بلاغ أن نسبة التعافي، بالسجن المحلي بورزازات، بلغت في صفوف السجناء المصابين حوالي 88%، أي 235 من أصل 268. في حين بلغت نسبة التعافي حوالي 92% في صفوف موظفي المؤسسة، أي 59 من أصل 64.

وتابع المصدر ذاته أنه لم يتم تسجيل أية حالة إصابة جديدة سواء في صفوف الموظفين أو النزلاء في 74 مؤسسة سجنية من أصل العدد الحالي للمؤسسات بالمغرب البالغ 76 مؤسسة سجنية.

و”في إطار تنفيذ الإجراءات الاحترازية المتخذة، يتم إخضاع الوافدين الجدد للاختبار الخاص بالكشف عن الفيروس. وقد جاءت نتائج 299 سجين ممن خضعوا للاختبار سلبية”، يضيف البلاغ.

وبخصوص الموظفين، قالت مندوبية السجون إنها أخضعت  3972 موظفا التحقوا بالمؤسسات السجنية في إطار نظام التناوب للتحاليل الخاصة بالكشف عن فيروس كورونا المستجد يعملون بـ74 مؤسسة سجنية، وذلك قبل استلام مهامهم بهذه المؤسسات، موضحة أن نتائج التحاليل لم تسفر عن أية إصابة جديدة.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *