كورونا بالسجون.. وفاة و3 إصابات جديدة وعدد المتعافين يواصل الارتفاع

15 مايو 2020 - 17:36

كشفت المندوبية العامة لإدارة السجون أن الساعات الماضية عرفت تسجيل حالة وفاة بسبب كورونا حالة لنزيل كان يخضع للبروتوكول العلاجي بالمستشفى العمومي، بالإضافة لتسجيل ثلاث حالات إصابة جديدة (بالسجن الملحي طنجة 1).

وأضافت المندوبية في بلاغ أن نسبة التعافي، بالسجن المحلي بورزازات، بلغت في صفوف السجناء المصابين حوالي 88%، أي 235 من أصل 268. في حين بلغت نسبة التعافي حوالي 92% في صفوف موظفي المؤسسة، أي 59 من أصل 64.

وتابع المصدر ذاته أنه لم يتم تسجيل أية حالة إصابة جديدة سواء في صفوف الموظفين أو النزلاء في 74 مؤسسة سجنية من أصل العدد الحالي للمؤسسات بالمغرب البالغ 76 مؤسسة سجنية.

و”في إطار تنفيذ الإجراءات الاحترازية المتخذة، يتم إخضاع الوافدين الجدد للاختبار الخاص بالكشف عن الفيروس. وقد جاءت نتائج 299 سجين ممن خضعوا للاختبار سلبية”، يضيف البلاغ.

وبخصوص الموظفين، قالت مندوبية السجون إنها أخضعت  3972 موظفا التحقوا بالمؤسسات السجنية في إطار نظام التناوب للتحاليل الخاصة بالكشف عن فيروس كورونا المستجد يعملون بـ74 مؤسسة سجنية، وذلك قبل استلام مهامهم بهذه المؤسسات، موضحة أن نتائج التحاليل لم تسفر عن أية إصابة جديدة.

 

 

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

99 أيت الطالب: 99 % من المصابين بكورونا بدون أعراض وجل الحالات النشطة بـ5 جهات

أيت الطالب يكشف مخطط وزارة الصحة لمواكبة رفع الحجر الصحي

عاجل: المغرب يعلن موعد فتح المساجد أمام المصلين بكافة تراب المملكة

الحسن الثالث

وزارة التربية الوطنية تكشف تفاصيل حصول مولاي الحسن على البكالوريا

السجون

منع الزيارات والحجر الصحي للموظفين.. “السجون” تتفاعل مع ارتفاع عدد إصابات كورونا

تابعنا على