أوضاع "مزرية" بمشفى كورونا ببوسكورة تدفع أطرا صحية ومرضى للاحتجاج (صور)

17 مايو 2020 - 10:00

ندد موظفون مداومون بمصلحة كوفيد 19 رفقة المرضى المصابين بفيروس كورونا، بمستشفى القرب بوسكورة التابع للمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بالنواصر، بما وصفوه بـ”رداءة الوجبات الغذائية المقدمة لهم، جودة وكمية”.

وحسب شكاية تقدم بها الموظفون بفريق الطاقم الصحي المكلف بالتكفل بمرضى المصابين بفيروس كورونا في الموضوع إلى المسؤولين تتوفر “العمق” على نسخة منها”، “فقد تعرضوا لتسمم غذائي نتج عنه إسهال حاد، كاد يوقف نشاطهم في تقديم الخدمات الطبية لمرضى كورونا المستجد ببوسكورة”.

وأوضح الموظفون المعنيون في إتصال مع جريدة “العمق”، “أنه سبق لمسؤولي الصحة أن حجزوا سكنا تابع لأحد الفرق الرياضية بمنطقة بوسكورة، وهو في وضعية مزرية، لأجل السكن، إذ لا تتوفر فيه شروط العيش الكريم للإنسان، وغير مجهز بالأفرشة والأغطية المناسبة”.

وفي ذات السياق، طالبت الجامعة الوطنية للصحة، في بيان لها تتوفر جريدة “العمق” على نسخة منه، من المندوبية الإقليمية للصحة بالنواصر والمديرية الجهوية بالدار البيضاء سطات والسلطات المحلية، بـ”التدخل الفوري لحل مشكلة السكن قبل تحول الأطر الصحية المعنيين لبؤر وبائية متنقلة”.

وشدد البيان ذاته، على”التعجيل في ضمان تغذية سليمة للأطر الصحية تراعي كرامتهم من أجل تفادي حوادث تسمم غذائي جماعي آخر كما حدث من قبل” مشيرا، إلى أن تحول هؤلاء الأطر الصحية المرابطة إلى مصدر تهديد للحياة الصحية العامة بعد خروجهم مباشرة من مصالح الإستشفاء والعزل الصحي إلى منازلهم، في خرق سافر لتوصيات المنظمة العالمية ووزارة الصحة لمسؤولي الصحة المعنية التابع لها المشفى المذكور”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

حفلات زفاف سرية بالمغرب خلال الطوارئ.. حين ينتصر وهم التقاليد على مصلحة الوطن

يتحدث 5 لغات ويتقن البرمجة دون مدرسة.. يوتُبرز مغربي “معاق”: كلشي ممكن (فيديو)

محاكمات عن بعد.. استفادة 7549 معتقلا خلال 623 جلسة في 5 أيام

عُثر عليه معلقا إلى جذع شجرة .. انتحار باشا بمدينة خريبكة (صور)

جبل تيزيران أعلى قمة بشفشاون… ثروة غنية يطالها الإهمال ومرشد: نطالب بمنتزه وطني بباب برد

تابعنا على