أدب وفنون

بعد الشكاية ضد “سوحليفة”.. يسار لمغاري يرد على منتقديه

رد الممثل الكوميدي المغربي يسار لمغاري على الانتقادات العديدة التي تعرضت لها سلسلته “سوحليفة” في جزءها الثاني، كان آخرها الشكاية التي تقدم بها البرلماني السابق عن حزب العدالة والتنمية عزيز الكرماط للهيئة العليا للاتصال السمعي البصري من أجل إيقاف عرضها على القناة الأولى.

وقال يسار في تدوينة نشرها عبر ستوري حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “انستغرام”: “النجاح هو الذنب الوحيد الذي لن يغفره حسادنا”، في إشارة للانتقادات التي وجهت للسلسلة.

وكان البرلماني عن حزب العدالة والتنمية عزيز الكرماط، قد طالب الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري بإيقاف عرض النسخة الثانية من سلسلة “سوحليفة، معتبرا أنها تشكل خطرا كبيرا على الطفلة التي تؤدي بطولتها بشكل خاص، وعلى باقي الأطفال عموما.

وقال الكرماط في شكاية، عدّد فيها اختلالات وعيوب السلسلة توصلت جريدة “العمق” بنسخة منها، إن “سوحليفة تمارس الأذى والعنف النفسي على الطفلة البطلة، إذ أن تشخيص هذا الدور يلزمها القيام بحركات وإيماءات جسدية مخلة بالأخلاق، كما تتضمن المشاهد سلوكيات وألفاظ خادشة للذوق العام”.

وأضاف الكرماط في شكايته، أن الدور الذي تقوم به سوحليفة “يفوق قدراتها المعرفية، الإدراكية والنفسية، كما يعرضها لمتاهات الطوندونس، مما قد يعرض الطفلة بشكل كبير للنقد والتنمر، الذي سيؤثر سلبا على مسارها واختياراتها المستقبيلة كما يخلخل تكوين بنيتها النفسية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *