خارج الحدود

العثور على سفير الصين لدى الاحتلال الإسرائيلي جثة هامدة بمقر إقامته

أفادت تقارير إعلامية، اليوم الأحد، أن السفير الصيني لدى الاحتلال الإسرائيلي، “دو في”، عثر عليه جثة هامدة بمقر إقامته في مدينة هرتسليا، وهو ما أكدته وزارة الخارجية لكيان الاحتلال.

وقالت وزارة الخارجية إن الشرطة وصلت إلى موقع الحادث وشرعت في التحقيق في وفاة الدبلوماسي الصيني، دون تقديم تفاصيل إضافية.

لكن السفارة الصينية في إسرائيل قالت أنها لا تستطيع تأكيد صحة هذه التقارير الآن، حسب ما نقلت عنها صحيفة “جيروزاليم بوست”.

ونقلت القناة الإسرائيلية الـ12 عن تقرير لمنظمة “نجمة داوود الحمراء” تأكيده عدم وجود علامات عنف على جسد السفير الراحل، وأن الجثة عثر عليها في السرير ويرجح الأطباء أنه مات أثناء النوم ويعود سبب الوفاة إلى نوبة قلبية.

ووصل الدبلوماسي الصيني، البالغ من العمر 57 عاما إسرائيل لتسلم منصبه الجديد في فبراير الماضي، وسط جائحة فيروس كورونا المستجد، وتولى قبل ذلك منصب سفير بكين لدى أوكرانيا.

وكان الدبلوماسي الصيني قبل يومين، رد على انتقادات وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو للصين بخصوص موضوع جائحة كورونا.

ووصف سفير الصين الراحل، الجمعة، اتهامات واشنطن لبكين بالتستر على المعلومات عن فيروس كورونا المستجد بأنها “باطلة إطلاقا”، وتابع متسائلا، ردا على تحذير بومبيو من خطورة الاستثمارات الصينية في إسرائيل: “كيف يمكن القول إن الصين تشتري إسرائيل؟”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *