خارج الحدود، مجتمع

عبارة “صنع في المغرب” على الكمامات تثير سخرية الإيطاليين من حكومتهم (صور)

تفاجأ عدد من الإيطاليين من حمل الكمامات الواقية من فيروس كورونا، لعبارة “صنع في المغرب”، خاصة بعد الوعود التي قدمتها الحكومة الإيطالية بخصوص قيامها بإنتاج كمامات محلية الصنع.

وذكرت صحيفة “La Repubblica” الإيطالية، أن إيطاليين تفاجؤوا بعبارة “صنع في المغرب” مطبوعة على الكمامات التي وزعتها السلطات المحلية بمدينة تورينو، معتبرين أنه من “المفروض أن تكون الكمامات ذات صنع محلي حسب ما وعدت به السلطات الإيطالية قبل أسابيع”.

وكتب “كارلو بوغليو” في تدوينة يتهكم فيها على الحكومة الإيطالية:  “كل الشكر والامتنان لمفوضي تورينو، أنا سعيد لتوصّلي بالكمامات رفقة عائلتي، لم أكن أعلم أن المغرب يوجد في بيدمونت”.

ووفق ذات الصحيفة الإيطالية، فإن المجلس الإقليمي لمدينة تورينو، أوضح “أنه تم تفويض إنتاج حوالي 5 ملايين كمامة قابلة للغسل لثلاث شركات، وهب كازاليندا، وشركة براتريفيرو، وشركة ميروجليو، مشيرا إلى أن هذه الأخيرة تملك فرعا بمدينة الدار البيضاء بالمغرب”.

ويضيف ذات المصدر أن فرع “ميروجليو” الذي ينتج الكمامات الواقية، بالعاصمة الاقتصادية  بالمغرب يقوم  بصناعة 350 ألف كمامة طبية قابلة للغسل من أصل مليوني كمامة”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *