عبارة "صنع في المغرب" على الكمامات تثير سخرية الإيطاليين من حكومتهم (صور)

17 مايو 2020 - 13:00

تفاجأ عدد من الإيطاليين من حمل الكمامات الواقية من فيروس كورونا، لعبارة “صنع في المغرب”، خاصة بعد الوعود التي قدمتها الحكومة الإيطالية بخصوص قيامها بإنتاج كمامات محلية الصنع.

وذكرت صحيفة “La Repubblica” الإيطالية، أن إيطاليين تفاجؤوا بعبارة “صنع في المغرب” مطبوعة على الكمامات التي وزعتها السلطات المحلية بمدينة تورينو، معتبرين أنه من “المفروض أن تكون الكمامات ذات صنع محلي حسب ما وعدت به السلطات الإيطالية قبل أسابيع”.

وكتب “كارلو بوغليو” في تدوينة يتهكم فيها على الحكومة الإيطالية:  “كل الشكر والامتنان لمفوضي تورينو، أنا سعيد لتوصّلي بالكمامات رفقة عائلتي، لم أكن أعلم أن المغرب يوجد في بيدمونت”.

ووفق ذات الصحيفة الإيطالية، فإن المجلس الإقليمي لمدينة تورينو، أوضح “أنه تم تفويض إنتاج حوالي 5 ملايين كمامة قابلة للغسل لثلاث شركات، وهب كازاليندا، وشركة براتريفيرو، وشركة ميروجليو، مشيرا إلى أن هذه الأخيرة تملك فرعا بمدينة الدار البيضاء بالمغرب”.

ويضيف ذات المصدر أن فرع “ميروجليو” الذي ينتج الكمامات الواقية، بالعاصمة الاقتصادية  بالمغرب يقوم  بصناعة 350 ألف كمامة طبية قابلة للغسل من أصل مليوني كمامة”.

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

رئيس وزراء فرنسا الجديد يستبعد فرض حجر صحي جديد حفاظا على الاقتصاد

رسميا .. الولايات المتحدة الأمريكية تنسحب من منظمة الصحة العالمية

الرئيس البرازيلي “بولسونارو” يعلن إصابته بفيروس “كورونا”

مغاربة مقيمون بتركيا يشتكون من توقف خدمات قنصلية المملكة باسطنبول

ضمنها مغربية ومحامي الملك.. الكشف عن التشكيلة الحكومية الجديدة بفرنسا

تابعنا على