منوعات

وصف المرأة التي تترك زوجها بعد خيانته لها بـ”قليلة الأصل”.. داعية يثير الجدل

أثار الداعية ووزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردنية سابقا، محمد نوح القضاة، جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعدما وصف المرأة التي تترك زوجها بعد خيانته لها بـ”قليلة الأصل”.

واعتبر القضاة في مقطع فيديو تداوله رواد مواقع التواصل من حلقة برنامجه “التسامح”، أن السبب الذي يجعل الرجل يخون زوجته هو تقصيرها وإهمالها له، داعيا النساء إلى الوقوف مع أنفسهم والتأكد من هذه النقطة.

وأضاف القضاة، أنه في حالة وجدت المرأة أنها غير مقصرة ومع ذلك خانها زوجها فعليها تحمله ومحاولة علاجه من خلال تقوية علاقته بربه، معتبرا أن الخائن هو شخص مريض وبحاجة للعلاج، وعلى الزوجة الأصيلة عدم تركه لأنه خانها فقط.

وخلفت تصريحات الداعية موجة غضب واسعة في الأردن خاصة في صفوف النساء اللواتي اعتبرن أن كلامهم يجشع الشباب على الزنا وظلم المرأة، وترسيخ الذكورية المطلقة.

وقالت إحدى الناشطات على موقع “تويتر”: “ذكورية مطلقة وكأن المرأة خلقت فقط لخدمة غرائز الرجل ونزواته، وكأنها بلا كرامة أو إنسانية دعنا نتخيل أن المرأة هي من قامت بالخيانة هل سيقوم الرجل بمعالجتها أم يقتلها؟”.

وأضافت: “فعلياً المرأة ليست روبوت وليس من دورها أن تكون مركز إصلاح وتأهيل، ولا تكون أم لزوجها حتى تعيد تربيته، ولا مستشفى أمراض نفسية حتى تعالجه، ولا موديل كل همها الاهتمام بنفسها حتى لا يرى غيرها، هي إنسانة من روح ودم وعندها طاقة تحمل وليست امرأة خارقة، وإلقاء اللوم عليها هو فقط تبرير للخيانة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *