وزارة أمزازي تُفاجئ طلبة دكاترة بـ

وزارة أمزازي تُفاجئ طلبة دكاترة بـ"حرمانهم" من المنحة الجامعية

17 مايو 2020 - 17:30

تفاجأ عدد من الطلبة الدكاترة بمختلف جامعات المملكة بـ”حرمان” وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي من الاستفادة من المنحة الجامعية.

وقال طلبة دكاترة في نداء توصلت به “العمق”، “نحن مجموعة من الطلبة من مختلف الكليات بالمغرب، وبسبب انخراطنا في صندوق الضمان الاجتماعي (الاشتغال في العطلة الصيفية)، نتفاجأ بحرماننا من منحة هذا الموسم الجامعي”.

وأكد المشتكون، أن عددا من الطلبة الدكاترة وضعوا شكايات بمكتب المنح غير أنهم لم يتوصلوا بأي رد بعد تحيين الموقع الخاص بالمنحة، مشيرين إلى أن هناك من الطلبة من لم يضع شكاية بسبب صعوبة التنقل في ظل جائحة “كورونا”.

وشدد هؤلاء، على أنهم لا يمارسون أي نوع من العمل في الوقت الراهن من غير الدراسة، مشيرين إلى أنهم عاطلين عن العمل، ومستوفين لشروط الحصول على المنحة الجامعية وحالتهم الاجتماعية جد ضعيفة.

وناشد الطلبة المشتكون، الوزير سعيد أمزازي، بإعادة النظر في منحة سلك الدكتوراة التي “حرم منها مجموعة من الطلبة لم، رغم أنهم مستوفون لكافة الشروط لا من الناحية الاجتماعية ولا من ناحية الأهلية العلمية”.

وكان بلاغ صادر عن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قد أكد أن عملية تصرف الشطر الثالث من منح التعليم العالي ستبدأ يوم السبت عوض يوم الإثنين 18 من شهر ماي الجاري.

ووفق البلاغ الذي توصلت به جريدة “العمق”، فإن المنح الجامعية ستصرف “لما يقار 380 ألف طالبة وطالب، الذين يتابعون دراستهم بمختلف الأسلاك الجامعية وبغلاف مالي وصل إلى 800 مليون درهم. :

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

عمالة تاونات تتأهب لمواجهة موجة البارد والتقلبات المناخية (صور)

أرجوجة تنهي حياة طفل بطريقة محزنة ضواحي تارودانت

تازة في الصدارة.. هذه مقاييس الأمطار بمدن المملكة خلال 24 ساعة

تابعنا على