مجتمع

الـONEE يستنكر “سرقة الكهرباء” والاعتداء على مستخدميه بالجديدة

استنكر المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب  “اعتداء” مواطن مصحوبا بأفراد من عائلته على أعوان المكتب التابعين لوكالة الخدمات أولاد أفرج بإقليم الجديدة، وذلك بعد أن “اكتشف الأعوان سرقة المواطنين للكهرباء”.

ونفى المكتب في بيان توضيحي توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن يكون الأعوان هم من اعتدوا على الزبون، كما تم تداوله حول حادثة يوم 8 ماي.

وحول تفاصيل الحادث قال البيان “بتاريخ 8 ماي2020، قامت الفرقة التقنية لوكالة الخدمات لأولاد أفرجب خرجة ميدانية لداور لكرد بجماعة خميس متوح لمراقبة المنشأة الكهربائية التابعة للمكتب، استجابة لبعض ساكنة الدوار الذين عبروا عن ضعف قوة التيار الكهربائي، وخلال الفحص، تبين أن المنشآت الكهربائية سليمة وأن ما يضعف قوة التيار هو الضغط الكبير على المحول الكهربائي جراء ممارسات بعض الساكنة التي تقوم باختلاس الكهرباء واستغلالها للإنارة وضخ مياه الري في أوقات الذروة”.

وتابع “وعندما باشرت الفرقة التقنية عزل الروابط المعدة لاختلاس الكهرباء، تفاجأت بهجوم شنيع من طرف أحد السكان معززا بأفراد من عائلته، حيث قاموا برمي أعوان المكتب بالحجارة وإصابتهم بجروح بليغة كما ألحقوا أضرارا بسيارة المصلحة وأتلفوا محتواها مما استوجب تدخل السلطة المحلية وعناصر الدرك الملكي”.

وأشار المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب إلى أن “المعنيين هو الآن موضوع متابعة قضائية”، وأبرز أن المكتب “يتكبد خسائر جسيمة جراء اختلاس الكهرباء، كما يتعرض أعوانه للخطر اليومي وهم يواصلون، بكل أمانة ومسؤولية، المهام المنوطة بهم خدمة للزبناء”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *