أخبار الساعة، مجتمع

مجازر البيضاء تحصل على شهادتين عالميتين في الجودة وشروط السلامة

حصلت مجازر مدينة الدار البيضاء على شهادة الجودة ISO 22000 نسخة 2018، كما حازت ولأول مرة على شهادة الجودة ISO 9001 نسخة 2015، لتكون بذلك أول مرفق اقتصادي عمومي حائز على تتويج مزدوج حول الجودة، فيما حازت على شهادة الجودة ISO 22000 لأول مرة سنة 2017 لتحافظ عليها للسنة الثالثة على التوالي.

وحسب بلاغ لشركة “الدار البيضاء للخدمات”، فإن هذا التتويج، يشهد على انخراطها في مسار متواصل لتجويد الخدمات من أجل ضمان شروط السلامة الصحية للمنتجات والاستجابة لتطلعات المستهلك. حيث يتم توفير اللحوم المنتجة داخل هذه المجازر المعتمدة وفق شروط دقيقة للنظافة والسلامة الصحية بفضل أنظمة التدقيق والمراقبة الآلية والحرص على التحسين المتواصل للأنظمة المعتمدة.

وأشار إلى أنه خلال هذا التتويج المزدوج بشهادة الجودة، “تستجيب مجازر الدار البيضاء لتطلعات المرتفقين وتحقق في نفس الآن شروط السلامة الصحية لفائدة المستهلك، حيث تحمل اللحوم الصادرة عن المجازر المعتمدة وجوبا ختم الاعتماد مصادق عليه والذي يشهد على الجودة وعلى السلامة الغذائية وفق معايير الجودة المتعارف عليها دوليا. ومن جهة ثانية، تتيح شهادة الجودة للمرتفقين، من قصابة ومهنيي المجازر، فرصة تسويق منتجاتهم وطنيا ودوليا”.

ويأتي هذا التتويج، يضيف البلاغ، ليؤكد استجابة المجازر لمعايير السلامة والجودة وليعترف أيضا بمسار طويل من الانخراط لجميع العاملين بمجازر الدار البيضاء وتعبئتهم حول شروط جودة اللحوم والسلامة الغذائية كما تنص عليها المقتضيات الصادرة عن مختلف الأطراف المعنية.

وقد وضعت شركة الدار البيضاء للخدمات أهدافا استراتيجية تستجيب لثلاثة رهانات أساسية وهي، توفير تجهيزات ومعدات وبنيات اشتغال عالية الجودة معترف بها من قبل المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، وتمكين ساكنة جهة الدار البيضاء سطات من لحوم حمراء تستجيب لشروط السلامة الغذائية وكذا المساهمة في العرض على المستوى الوطني، ثم تقديم نموذج جيد عن المجازر المعتمدة والمساهمة في محاربة الذبيحة السرية.

كما تبنت الدار البيضاء للخدمات توجها استراتيجيا يقضي بنهج الجودة في جميع مراحل سلسلة الذبح والاعتماد على نظام تدبير مندمج، وبالتالي الاستجابة لمتطلعات جميع المتدخلين وإرضاء المستهلك في نهاية المطاف من خلال توفير لحوم حمراء وفق معايير شهادة ISO 9001 نسخة 2015 و ISO 22000 نسخة 2018

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *