مجتمع

أنجبت مولودها فوق “كرويلة” .. وفاة امرأة حامل في طريقها لمشفى الصويرة

توفيت امرأة حامل أثناء نقلها من دوار الودينات بالجماعة القروية سيدي عبد الجليل بإقليم الصويرة، إلى المستشفى الإقليمي بالصويرة، وذلك بعد أن وضعت جنينها الذي تمكن من العيش، فوق عربة مجرورة، أثناء نقلها تمام الساعة 22.00 ليلا من ليلة أول أمس.

وفي اتصال بجريدة “العمق”، أوضح عبد الرحيم صويلح، فاعل جمعوي بالمنطقة، أن السيدة المذكورة “جاءها المخاض أثناء نقلها على عربة مجرورة “كرويلة” من دوار الودينات، فوضعت جنينها قبل وصولها إلى المركز الصحي تالمست، والذي لم تجد فيه أي موظف في المداومة بما فيها ممرضة الولادة”.

وأضاف المتحدث، وهو نائب رئيس لجنة المرافق العمومية والخدمات بالجماعة المذكورة أنه “بعد مرور ساعات من الانتظار تم نقلها على متن سيارة الإسعاف، دون مرافقة أي ممرضة لها، إلى المستشفى الإقليمي بالصويرة، إلا أنها توفيت في الطريق، فيما بقي الجنين على قيد الحياة”.

وقال صويلح في ذات التصريح، “إن المركز الصحي تالمست يتوفر على فضاء دار الولادة ودار الأمومة، إلا أنه يتم دائما نقل النساء الحوامل إلى المستشفى الإقليمي بالصويرة، وهذا ما يجعل العديد من نساء القرية يتراجعون عن الولادة”.

وزاد بالقول إن ذات المركز الصحي “يعرف مشاكل عديدة، تمت مناقشتها مع المندوب الإقليمي للصحة بالصويرة، رفقة فاعلين مدنيين بالمنطقة، بمقر الباشوية، قدم على إثرها وعودا لم تطبق منها أي واحدة”، وفق تعبيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *