سلطات شفشاون تسمح بفتح محلات تجارية بصفة استثنائية

19 مايو 2020 - 00:20

أعلنت نقابة وجمعيات التجار والحرفيين بشفشاون، التوصل لاتفاق مع سلطات المدينة، لفتح بعض المحلات التجارية، بصفة استثنائية، ابتداء من أمس الاثنين، الموافق لـ 24 رمضان، إلى غاية آخر يوم منه، وذلك من أجل التخفيف ولو نسبيا من معاناة التجار والحرفيين، في ظل حالة الطوارئ الصحية.

جاء ذلك وفقا لبلاغ توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، عقب اجتماع انعقد بمقر عمالة إقليم شفشاون يوم الخميس المنصرم، برئاسة عامل الإقليم، مع ممثلي جمعيات ونقابة التجار والحرفيين، بخصوص إمكانية السماح لبعض المحلات التجارية بمزاولة نشاطها التجاري بصفة استثنائية مع اقتراب عيد الفطر.

وبحسب المصدر ذاته، فقد تقرر السماح بفتح محلات بيع الملابس الجاهزة بجميع أشكالها، ومحلات بيع الأحذية الجلدية والرياضية، ومحلات الملابس التقليدية، وفقا للتوقيت المعمول به، من الساعة التاسعة صباحا إلى غاية الساعة الخامسة مساء.

وتم الاتفاق، وفقا للبلاغ ذاته، على ضرورة اتخاذ واحترام الإجراءات الاحترازية التي تفرضها حالة الطوارئ الصحية التي تعرفها بلادنا، وتحديد مسافة الأمان بين المتبضعين لتفادي ازدحامهم، ووضع الكمامات الوقائية، مع توفير المواد المعقمة بهذه المحلات.

أما  بخصوص الحرفيين، فقد تم السماح بالعمل لصنف الكهربائيين، السباكين (إصلاح الماء)، محلات إصلاح الهواتف النقالة، مع ضرورة الالتزام بشروط السلامة، يوضح البلاغ ذاته.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

شهيد: درعة تافيلالت تعتمد على السياحة الخارجية.. و90% من الفنادق مازالت مغلقة (فيديو)

“المنع” يطال وقفة احتجاجية لعاملات المطبخ وعمال الحراسة بسيدي سليمان

حلاق في أكادير ينهي خلافه مع طالب بعيار ناري من بندقية صيد

“لارام” تكشف عن برنامج رحلاتها الاستثنائية ابتداء من 15 يوليوز (اللائحة الكاملة)

إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تأذن لتسويق “IQOS” باعتبارها منتجات تبغ معدلة المخاطر

تابعنا على