آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

المغرب يحتضن أول سباق خاص بالحجر الصحي بالعالم على أسطح المنازل

أعلنت وكالة (NHS)، عن تنظيم أول سباق خاص بالحجر الصحي، يومي 22 و23 ماي الجاري، يجرى على مستوى أسطح المنازل “سطحاطون / Stahathon “، في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأكد بلاغ لوكالة ( NHS / New Homo Sapiens) أن “سطحاطون”، باعتباره أول سباق من نوعه في العالم، هو عبارة عن مبدأ بسيط جدا، يتم من خلاله دعوة جميع المغاربة للمشاركة في تحد يجرى على أسطحهم ، دون مغادرة منازلهم.

وأوضح المصدر ذاته ، أن هذا السباق يقوم على أن كل عداء ينظم سباقه بنفسه، والهدف هو تغطية مسافات 1 أو 5 كيلومترات ، في الظروف ، وفي الوقت الذي يناسب المشاركين.

وقال المدير الشريك لوكالة (NHS) مهدي تاملي، ” نأمل من خلال هذا السباق أن نمنح جميع المغاربة، نساءا ورجالا، فرصة المشاركة من أجل رفع قيد الحجر الصحي عن أذهانهم، وقبل كل شيء استعادة الثقة بأنفسهم “.

وأضاف مدير السباق “هدفنا النهائي هو السماح للمغاربة بعدم فقدان رغبتهم في الصمود والفوز “، مشيرا إلى أن المغزى الحقيقي للسباق هو ” أن نؤكد لأنفسنا أنه يمكننا جميعا الفوز بشكل فردي وجماعي للتغلب على هذه الازمة الصحية والاقتصادية “.

وحسب البلاغ فقد أبدى كل الفاعلين في عالم الإعلام والرياضة انخراطهم ، بانضمامهم إلى هذه المبادرة لمنحها كل فرص النجاح . وأضاف البلاغ أن التسجيل مجاني، ويمكن إجراؤه حصريا على موقع السباق (www.Stahathon.com)، مشيرا إلى أنه بالإضافة إلى متعة المشاركة، سيتم سحب قرعة لمكافأة المشاركين بالعديد من الاشتراكات مهداة من طرف( Passage Fitness) ، الرقم واحد في اللياقة البدنية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *