سياسة، مغاربة العالم

أزيد من 400 مغربي مقيم بإيطاليا عالقون بالمغرب .. ومطالب بتدخل الوافي

طالبت خديجة الزومي، المستشارة البرلمانية عن الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، نزهة الوافي الوزيرة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج، بالكشف عن الإجراءات والتدابير التي تنوي الحكومة اتخاذها لحل مشاكل أكثر من 400 مغربي من أبناء الجالية المقيمة بالديار الإيطالية التي بقيت عالقة بالمغرب.

جاء ذلك خلال سؤال كتابي حول معاناة أبناء الجالية المغربية المقيمة بالديار الإيطالية العالقة في المغرب بسبب جائحة كورونا، وجهته الزومي إلى الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه.

وأوضحت الزومي، أنه في ظل هذه الظروف الاستثنائية، وإعلان حالة الطوارئ وإغلاق الحدود، وإيقاف الطيران، فإن أكثر من 400 مغربي من أبناء الجالية المقيمة بالديار الإيطالية التي بقيت عالقة بالمغرب، بسبب زيارتها والتي صادفت تفشي هذا الفيروس الوبائي.

وأشارت المستشارة إلى أن العالقون “منهم من فقد منصب شغله وأصبح وعائلته التي تركها مهددة بالتشرد، وخاصة الذين تركوا أبناء لهم قاصرين أو نساء حوامل، والتي تحتجن للرعاية والاهتمام”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *