أخبار الساعة، مجتمع

مهنيو “الطاكسيات” بأزيلال يشكون الإقصاء من دعم صندوق “كورونا”

تواصل رقعة الاحتجاج ضد الإقصاء من الدعم الذي خصصته الحكومة للمتضررين من حالة الطوارئ الصحية، الاتساع بأزيلال، إذ بعد خروج بعض المناطق في أشكال احتجاجية، اشتكى محمد أيت الدوهو، الكاتب الاقليمي للاتحاد النقابي للنقل الطرقي المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل بأزيلال، إقصاء المهنيين من هذا الدعم.

وقال محمد أيت دهو في تصريح لجريدة “العمق”، إن العديد من سائقي سيارات الأجرة بإقليم أزيلال لم يتوصلوا بالدعم الذي أعلنت عنه الحكومة سواء المتعلق بالمرحلة الأولى أو بالمرحلة الثانية.

واستغرب المتحدث من استفادة بعض المواطنين للمرة الثانية من هذا الدعم، في حين أن البعض الأخر لم يتوصل بمستحقات الدفعة الاولى، مطالبا بضرورة إنصاف هذه الفئة باعتبارهم مغاربة فقدوا شغلهم بسبب حالة الطوارئ الصحية المعلن عنها من طرف الحكومة.

وسجل المتحدث “عدم وضوح المعايير التي تم وضعها من طرف القائمين على هذه العملية ما أسفر عن عدم تكافؤ الفرص في الحصول على هطا الدعم”، مشددا على ضرورة تدخل الجهات المعنية لوضع حد لمعاناة المهنيين الذين تأثروا بشكل كبير من إجراءات منع التنقل، خصوصا أن مصاريف التأمين وكراء المأذونيات ومصاريف أخرى تنتظرهم نهاية كل شهر.

يذكر أن أزيد من 120 رب أسرة بجماعة أيت عباس بإقليم أزيلال، خرجوا أمس الاثنين، للاحتجاج بسبب عدم استفادتهم من الدعم المخصص للأسر المتضررة من جائحة كورونا، في مرحلته الأولى، خاصة وأن الدفعة الثانية من الدعم بدأت في العديد من المناطق المغربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *