رغم الحجر الصحي.. 452 حادثة سير خلال أسبوع خلفت 5 قتلى ومئات المصابين

19 مايو 2020 - 13:45

لا زالت “حرب الطرق” تواصل حصد أرواح المغاربة خلال الحجر الصحي رغم الانخفاض الكبير في نسبة الوفيات والمصابين، فقد لقي خمسة أشخاص مصرعهم وأصيب 576 آخرون بجروح، إصابات 26 منهم بليغة، في 452 حادثة سير، داخل المناطق الحضرية خلال الأسبوع الممتد من 11 إلى 17 ماي الجاري.

المديرية العامة للأمن الوطني عزت الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث، حسب ترتيبها، إلى عدم احترام حق الأسبقية، وعدم انتباه السائقين، والسرعة المفرطة، وعدم انتباه الراجلين، وعدم ترك مسافة الأمان، وعدم التحكم، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة قف،.

كما عزت الأسباب أيضا إلى تغيير الاتجاه بدون إشارة، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والسير في يسار الطريق، والتجاوز المعيب، والسير في الاتجاه الممنوع.

وبخصوص عمليات المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان، تمكنت مصالح الأمن من تسجيل 9052 مخالفة، وإنجاز 4656 محضرا أحيلت على النيابة العامة، واستخلاص 4396 غرامة صلحية.

وأشار البلاغ إلى أن المبلغ المتحصل عليه من هذه المخالفات بلغ 858 ألف و600 درهما، فيما بلغ عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي 3074 عربة، وعدد الوثائق المسحوبة 1502 وثيقة، وعدد المركبات التي خضعت للتوقيف 80 مركبة.

* الصورة من الأرشيف

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

mohammed errakab

أجيال إعلامية: محمد الركاب .. المخرج الذي أنتج للإذاعة والتلفزة برامج ووثائقيات عديدة

استئناف حركة القطارات المكوكية السريعة بين “البيضاء الميناء” ومطار محمد الخامس

القيمون الدينيون بمراكش يخضعون لفحوصات كورونا قبيل فتح المساجد

كورونا يتسلل إلى جسد شاب بخنيفرة ويرفع الإصابات إلى17

تقرير حقوقي يشيد بتجربة المغرب في مواجهة كورونا ويدعو إلى إحداث المجلس الأعلى للأمن

تابعنا على