وزير المالية يكشف موعد إطلاق منصة الشكايات لغير المستفيدين من دعم الدولة

19 مايو 2020 - 16:30

أعلن وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، محمد بنشعبون أنه سيتم انطلاقا، من بعد غد الخميس، تخصيص ركن خاص على مستوى بوابة www.tadamoncovid.ma، من أجل تلقي الشكايات التي عبر عنها مجموعة من المواطنين العاملين في القطاع غير المهيكل سواء الحاملين لبطاقة راميد أو غيرهم.

وقال الوزير خلال جلسة الأسئلة الشفهية الأسبوعية بمجلس المستشارين، اليوم الثلاثاء، أنه سيتم البث في هذه الشكايات بشكل كامل بعد القيام بالتدقيق اللازم بين كل القطاعات الحكومية المعنية.

وأوضح أنه إلى حدود اليوم، تم منح المساعدات المالية لفائدة 4 ملايين أسرة من أصل 4.3 مليون أسرة مستحقة للدعم، مشيرا إلى أن نسبة الأسر التي توصلت بالمساعدات المالية في العالم القروي بلغت حوالي 37 في المئة.

وأشار بنشعبون إلى أنه قد خصص لهذه المساعدات غلاف مالي بلغ 4,2 مليار درهم من صندوق تدبير جائحة كورونا المستجد (كوفيد 19) المحدث بتعليمات ملكية سامية .

وشدد على أن المرحلة الثانية للدعم المباشر للأسر العاملة بالقطاع غير المهيكل، انطلقت يوم الخميس 14 ماي الجاري، اعتمادا على التصريحات التي سبق تسجيلها، وأخذا بعين الاعتبار عمليات التدقيق التي قامت بها الإدارة، لافتا إلى أنه تم إلى حدود اليوم منح المساعدات المالية لفائدة مليون أسرة برسم هذه المرحلة الثانية.

ونوه في هذا الصدد بالعمل “الجبار” الذي قام به كافة المتدخلين في عملية تقديم هذه المساعدات لمستحقيها، حيث جندت لتدبير هذه العملية فرق متخصصة في الميدانين المعلوماتي والمالي، مضيفا أنه تم تطوير برامج معلوماتية في وقت قياسي مع اعتماد الهاتف المحمول وسيلة للتواصل مع أرباب الأسر.

وأضاف أنه تمت تعبئة حوالي 16000 نقطة للتوزيع بما فيها الشبابيك الأتوماتكية، مسجلا أن المساعدات المالية تستهدف أرباب الأسر الذي فقدوا مدخولهم نتيجة لتطبيق حالة الطوارئ الصحية، وقد تم استعمال بطائق الراميد فقط كقاعدة للمعلومات من أجل تيسير عملية استهداف الأسر المستحقة للمساعدات.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Maarad jem3a منذ أسبوعين

Ana motazawija w3andi 2 atfal kont khadama 3lihom manhar dakhlat had ljaiha wana galsa fadar

نظيري عبدالواحد رقم البطاقة الوطنية A 706260 منذ شهر

مند 16 أبريل ولم يصلني أي دعم وأنا مند أوائل مارس وحتى المعاونة لم يتم توزيعها بشكل كامل هناك نهب و اختلاسات يعطونها لمن أقاربهم و الأصدقاء أنا أعطيت نسخة البطاقة للمقدم الحي مند تالث من رمضان ولم يصلني أي شيء حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم

محمد بن حدو منذ شهر

أنا متزوج و عندي 4 الولدات أمستفدتش من الدعم مع العلم أنني كنت كنسيفط فالموقع ديال www.tadamoncovid.ma و كنوصل آخر مرحلة ديال التحقق من رمز الهاتف و مكيوصلنيش رمز التحقق و حتى دابا ملي عاودو حلو هاد الموقع مكيبغيش الموقع إتحل ليا داكشي علاش موافقناش الحظ نستافدو من الدعم كنطلبو منكوم شي حل الله يرحم الوالدين .

Fatima moussaouali منذ شهر

انا عندي راميد او مستفدش من هد الدعم او عندي 3 الولاد

Khalid taoussi منذ شهر

Ana mtzoja1 media mstfdach w3ndia

عبدالفتاح الطاهيري منذ شهر

انا متزوج او عندي 3 الولدات او مستفتش من الدعم المالي التظامن

مقالات ذات صلة

“كورونا” تكبد منتجي البيض بالمغرب خسائر بـ350 مليون درهم.. والمهنيون: القطاع مهدد بالانهيار

مكتب الصرف يُسجل استمرار تأثير جائجة كورونا على المبادلات التجارية للمغرب

لجنة اليقظة بجهة بني ملال تتدارس آفاق إعادة الدينامية للقطاعات المتضررة من “كورونا”

استعدادا لفتح الفنادق والمراكز السياحية بالشمال.. الوزيرة العلوي تجتمع بمسؤولي الجهة (صور)

ندوة: أزمة “كورونا” أثبتت أهمية الرقمنة في تطوير قطاع العقار بالمغرب

تابعنا على