مجتمع

بعد دهس غنمه من طرف فرنسي.. الشتوي لـ”العمق”: الحكم كان مخففا والغرامة لا تكفي لتعويض غنمي

قال حسن الشتوي صاحب الأغنام التي دهسها فرنسي بنواحي بن سليمان، إن الحكم الذي صدر في حق المواطن الفرنسي، أمس الإثنين، “لم يكن كافيا” وفاجأه، مشيرا إلى أنه سيستأنفه لأنه “لم يعد لي اعتباري وكرامتي”.

وأضاف الشتوي في تصريح لجريدة “العمق”، أنه لم يكن يتوقع أن يصدر مثل هذا الحكم “المخفف” في حق الفرنسي، متسائلا عن ما إذا كانت ستقرر ذات العقوبة لو كان الجاني مغربيا وليس فرنسيا.

وأشار صاحب الأغنام، إلى أن الغرامة المالية التي أقرتها المحكمة والمقدرة في 20 ألف درهم، لا تكفي لشراء قطيع غنم لتعويض الأغنام التي توفي البعض منها، فيما يعاني آخرون من كسور.

يشار إلى أن المحكمة الإبتدائية ببنسليمان، قضت أمس الإثنين، بالسجن النافذ لمدة شهر، وغرامة مالية قدرها 20 ألف درهم في حق الفرنسي المتابع في قضية الاعتداء على قطيع الأغنام بجماعة المنصورية بإقليم بنسليمان.

وكان المتهم يتابع في حالة اعتقال بتهم تتعلق ب “دهس الأغنام، وقتل، وبتر، وكسر بدون ضرورة أغناما ومعزا في أرض الغير، والتهديد بارتكاب جناية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • tangarfa
    منذ 4 سنوات

    الرجوع لله حسن الشتوي مالك الاغنام التي دهسها الفرنسي لقد استفدت على مااظن من دعم السمو الملكي مولاي رشيد من اغنام من الطراز الرفيع شويا القناعة ارجوكم