آخر أخبار الرياضة، أخبار الساعة، العمق الرياضي، الكرة المغربية

إطلاق دورات تكوينية عن بعد لفائدة الأطر التقنية لكرة السلة

أطلق الاتحاد الإفريقي لكرة السلة FIBA Afrique، ثلاث دورات تكوينية عن بعد لفائدة مدربي وحكام ومسيري الاتحادات الإفريقية للعبة من ضمنها الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، وذلك طيلة شهري مايو ويونيو 2020.

جاء ذلك في إطار اعتماد طرق وتقنيات بديلة خلال فترة الحجر الصحي بعد جائحة كورونا “كوفيد 19” التي ألزمت إلغاء جميع أنواع التجمعات بما فيها الرياضية، ومن ضمنها تلك المتعلقة بكرة السلة.

وأوضح بلاغ أن الغاية من هذه الدورات التكوينية تحيين المعطيات التقنية لدى كافة الأطر التقنية والإدارية ومدها بالمستجدات الطارئة في مجال كرة السلة استعدادا للاستحقاقات الرياضية المقبلة.

وأضاف المصدر ذاته، أن الدورة الأولى الموجهة للمدربين قد انطلقت في الأسبوع الثاني لشهر ماي، وشملت مايقارب 50 مدربا مغربيا وفقا للتصنيف الذي اعتمده الاتحاد الإفريقي لكرة السلة.

وسينطلق التدريب الثاني في الأسبوع الثالث من شهر يونيو 2020 ويشمل 10 حكما وطنيا، وأخيرا وبغية مرافقة التحولات النوعية والانتشار الواسع لبرنامجMINI-BASKET فقد تمت برمجة تكوين سيستفيد منه 10 مسيرين وأطر تقنية وطنية.

وعمد الاتحاد الإفريقي إلى تعيين أطر دولية ذات خبرة كبيرة في مجال التكوين، ومن ضمنها أطر تقنية مغربية من أجل الإشراف على هذه التكوينات الموجهة إلى كل الدول الإفريقية والتي تعتبر دورات تأهيلية للتكوينات المبرمجة لما بعد جائحة كورونا.

يشار إلى أن اللجنة المؤقتة ومنذ تعيينها قد سهرت على تمتين العلاقة التي تربط الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة والاتحاد الدولي والإفريقي المشرف على اللعبة.

والتقى رئيس اللجنة المؤقتة بالأمين العام للاتحاد الإفريقي لكرة السلة في زيارة عمل لأبيدجان في 21 فبراير 2020، قدم خلال هذا اللقاء الخطة الاستعجالية للجامعة وسبل إخراج كرة السلة المغربية من حالة الأزمة والتي لقيت استحسانا وتأييدا من طرفه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *