مجتمع

ألمانيا تجلي مواطنيها العالقين بالمغرب وهذا ما قاله سفيرها لـ”العمق” (فيديو)

أجلت ألمانيا اليوم الثلاثاء عشرات المواطنين الألمان العالقين في المغرب بسب إغلاق الحدود، عبر رحلة استثنائية من مطار مراكش المنارة الدولي إلى مطار دوسلدورف الدولي.

الرحلة المذكورة، والتي انطلقت حوالي الخامسة مساء اليوم الثلاثاء، أقلت قرابة 150 مواطنا ألمانيا بينهم مغاربة مقيمين بالديار الألمانية.

وقال سفير ألمانيا بالرباط غوتز شميدت بريم في تصريح لجريدة “العمق”، إن المغرب اتخذ إجراءات صارمة للحد من انتشار وباء “كورونا”، واعتبر أنه “اختيار جيد، لأنه إذا قارنا الوضع مع ألمانيا التي استطاعت الخروج من الأزمة تبقى الأرقام المسجلة بالمغرب أقل”.

وأشاد السفير الألماني بالتعاطي الشعبي مع الإجراءات التي اتخذتها الدولة للحد من انتشار وباء كورونا، كما أبرز أنه تم إجلاء مواطنين ألمان في رحلات أخرى من مطار مراكش ومطار الدارالبيضاء.

وشدد على الشراكة الاستراتيجية التي تجمع كل من المغرب وألمانيا، مؤكدا على مواصلة التعاون بين البلدين.

من جهة أخرى، أعلن شميدت بريم استعداد ألمانيا على تقاسم خبراتها مع المغرب للنهوض بالاقتصاد الوطني، خصوصا بعد التداعيات التي يمكن أن تسببها جائحة “كورونا”، وأبرز أن بلاده مستعدة لتقاسم تجاربتها الاقتصادية مع المغرب، وأشار إلى أن الاقتصاد الألماني يستمد قوته من المقاولات المتوسطة أساسا وليس من المقاولات الكبرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *