سياسة

احتجاجات محرومين من دعم صندوق كورونا تجر لفتيت للمساءلة البرلمانية

وجه البرلماني عن حزب العدالة والتنمية، محمد بنجلول، سؤالا كتابيا إلى وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، بخصوص احتجاجات عدد من المنخرطين في نظام “راميد” بجماعة “زحيليكة” بإقليم الخميسات، بسبب عدم استفادتهم من دعم صندوق كورونا.

وجاء في السؤال الكتابي “تابعنا بأسف شديد شريط فيديو لمواطنين فقراء بجماعة زحيليكة بإقليم الخميسات خرجو في مسيرة احتجاجية على الأقدام متوجهين لعمالة الخميسات لعدم توصلهم بالدعم المخصص من طرف صندوق كوفيد 19”.

وقال بنجلون إنها “مشاهد غير مطمئنة وتدعو للقلق الشديد”، مشيرا إلى أنه يتوصل بشكل يومي بسيل من الشكايات لعدد من المواطنين بمختلف جماعات إقليم بنسليمان وباقي مناطق المملكة والمنخرطين في خدمة راميد الذين لم يتوصلو بعد بالدعم المخصص لهم”.

ووجه سؤاله للفتيت قائلا: “نسائلكم عن التدابير الاستعجالية التي ستتخذونها من أجل تمكين هؤلاء المواطنين من الاستفادة من هذا الدعم والذين يعيشون ظروفا جد صعبة في ظل هذه الجائحة”.

يشار إلى أن عددا من المنخرطين في نظام “راميد”، لم يتوصلوا بعد بمساعدات صندوق كورونا، على الرغم من مرور أسابيع على بعثه برسالة نصية على الرقم المخصص لذلك، خصوصا سكان العالم القروي.

وكان أزيد من 120 رب أسرة بجماعة أيت عباس بإقليم أزيلال، خرجوا للاحتجاج، بسبب عدم استفادتهم من الدعم المخصص للأسر المتضررة من جائحة كورونا، في مرحلته الأولى.

وكشف عدد من سكان المنطقة في تصريحات متفرقة لـ”العمق” أن العديد منهم لم يستفيدوا من الدعم المقدم لأرباب الأسر المتوفرين على بطاقة “راميد”، أو الذين يشتغلون في القطاع الغير المهيكل. الأمر الذي فاقم معاناتهم، نظرا لتوقف مدخولهم بسبب حالة الطوارئ الصحية المعلن عنها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • نورة
    منذ 4 سنوات

    بغیت نعرف کیفاش نستفد ونا معندیش رامید