تأخر دعم "كورونا" يخرج العشرات في مسيرة نواحي الرباط .. ومصدر: أوضاع الناس مزرية (فيديو)

19 مايو 2020 - 22:52

خرج العشرات من المواطنين، أمس الإثنين، في مسيرة احتجاجية بسبب عدم استفادتهم من دعم صندوق كورونا، على الرغم من توفرهم على بطاقة “راميد”، وهي المسيرة التي وصفها عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بـ”مسيرة الجياع”.

وظهر في مقاطع فيديو تداولها عدد من النشطاء على “فيسبوك” العشرات من الأشخاص يحتشدون في مسيرة، وكشفت تصريحات في ذات المقاطع على أنهم من منطقة زحيليكة ضواحي الخميسات وأنهم يمشون على الأقدام في اتجاه عمالة إقليم الخميسات الذي يبعد بحوالي 100 كلم عن زحيليكة.

 

وفي اتصال لجريدة “العمق” برئيس فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالخميسات، عبد المجيد رورو أكد أن الناس بالفعل خرجوا في مسيرة احتجاجية في زحيليكة، قائلا “أعرف شخصيا عددا من الأشخاص يتوفرون على بطاقة راميد ويستحقون الدعم لكنهم لم يستفيدوا”، في المقابل انتقد حصول عدد من الأشخاص على الدعم رغن أنهم لا يستحقونه “حصلوا عليه فقط لأنهم يتوفرون على بطاقة راميد”.

وأضاف المتحدث أن جل سكان جماعة زحيلية أوضاعهم الاجتماعية مزرية ويستحقون الدعم لكنهم يحصلوا عليه إلى حدود اليوم، موضحا أن المنطقة قروية والناس يعتمدون في عيشهم على أنشطة هشة وبسيطة من قبيل الفلاحة المعيشة والرعي وغيرها.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

صاحبة أعلى معدل في البكالوريا بجهة البيضاء لـ”العمق”: أشكر والدي وسأحقق حلمي

شجبوا “الإقصاء” و”المحسوبية”.. “مليون محفظة” تُوحّد الكتبيين والصناع

بعد رسوبها في الباك.. انتحار تلميذة برمي نفسها من الطابق الرابع لمنزل أسرتها بفاس

المغرب: 165 إصابة جديدة بكورونا.. وتسجيل 379 حالة شفاء (فيديو)

19.19 أعلى معدل للباك في زمن كورونا بجهة مراكش.. وصاحبته لـ”العمق”: سعيدة بهذا الإنجاز

تابعنا على