بعد شكايات أساتذة التعليم الخصوصي بسبب أجورهم.. أمزازي يرد

20 مايو 2020 - 10:30

قال سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، إن العلاقة التي تربط وزارته مع مؤسسات التعليم الخصوصي “بيداغوجية محضة”، مؤكدا “أنها لا تملك صلاحيات للتدخل وخاصة فيما يتعلق بالأجور”.

وأوضح أمزازي خلال استضافته في برنامج “أسئلة كورونا” الذي يبث على القناة الثانية “دوزيم” أن الوزارة المذكورة لا صلاحية لها في تدبير الموارد البشرية في المدارس الخاصة، و”يؤطرها مدونة الشغل”.

وكانت الجمعية الوطنية لأساتذة وأطر التعليم الخصوصي بالمغرب، قد طالبت أعضاء الفرق البرلمانية، بتدارس معاناة أساتذة القطاع التعليمي الخصوصي، مع الجهات الوصية، والخروج بأرضية توافقية تضمن الاستقرار المهني والاجتماعي لهم، إثر المعاناة الاجتماعية التي يعيشونها.

وأضافت الجمعية الوطنية لأساتذة وأطر التعليم الخصوصي بالمغرب، في رسالة موجهة إلى عدد من الفرق البرلمانية، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منها، بأنه منذ شهر مارس 2020، لم تصرف أجور مئات العالمين في القطاع التعليمي الخصوصي، و”تعيش شغيلة القطاع جحودا ونكران بعدما تنصل الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي من تعويض الشغيلة باعتبار أن التعليم لم يتوقف، لكن الواقع يكذب ذلك”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

شجبوا “الإقصاء” و”المحسوبية”.. “مليون محفظة” تُوحّد الكتبيين والصناع

بعد رسوبها في الباك.. انتحار تلميذة برمي نفسها من الطابق الرابع لمنزل أسرتها بفاس

المغرب: 165 إصابة جديدة بكورونا.. وتسجيل 379 حالة شفاء (فيديو)

19.19 أعلى معدل للباك في زمن كورونا بجهة مراكش.. وصاحبته لـ”العمق”: سعيدة بهذا الإنجاز

بعد أول صلاة بالمساجد.. مصلون بسوس مبتهجون بفتح بيوت الله (فيديو)

تابعنا على