مجتمع

بعد شكايات أساتذة التعليم الخصوصي بسبب أجورهم.. أمزازي يرد

قال سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، إن العلاقة التي تربط وزارته مع مؤسسات التعليم الخصوصي “بيداغوجية محضة”، مؤكدا “أنها لا تملك صلاحيات للتدخل وخاصة فيما يتعلق بالأجور”.

وأوضح أمزازي خلال استضافته في برنامج “أسئلة كورونا” الذي يبث على القناة الثانية “دوزيم” أن الوزارة المذكورة لا صلاحية لها في تدبير الموارد البشرية في المدارس الخاصة، و”يؤطرها مدونة الشغل”.

وكانت الجمعية الوطنية لأساتذة وأطر التعليم الخصوصي بالمغرب، قد طالبت أعضاء الفرق البرلمانية، بتدارس معاناة أساتذة القطاع التعليمي الخصوصي، مع الجهات الوصية، والخروج بأرضية توافقية تضمن الاستقرار المهني والاجتماعي لهم، إثر المعاناة الاجتماعية التي يعيشونها.

وأضافت الجمعية الوطنية لأساتذة وأطر التعليم الخصوصي بالمغرب، في رسالة موجهة إلى عدد من الفرق البرلمانية، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منها، بأنه منذ شهر مارس 2020، لم تصرف أجور مئات العالمين في القطاع التعليمي الخصوصي، و”تعيش شغيلة القطاع جحودا ونكران بعدما تنصل الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي من تعويض الشغيلة باعتبار أن التعليم لم يتوقف، لكن الواقع يكذب ذلك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *