أخبار الساعة، مجتمع

متطوعون يطلقون مبادرة “الإبداع في التضامن” لمساعدة المتضررين من “كورونا”

أطلق مجموع من المتطوعين، مبادرة اجتماعية “PACKSOCIAL MAROC”عن طريق البوابة www.packsocial.ma، لمساعدة الأشخاص الأكثر تضررا من هذه الأزمة الصحية، وذلك في إطار موجات التضامن التي أطلقها المغاربة قصد مساعدة الأسر الهشة والمتضررة اجتماعيا واقتصاديا من جائحة كوفيد-19.

وتم إطلاق المبادرة من قبل مجموعة من الأطر المتطوعين الذين يعتبرون الضامن لاستمرارية المبادرة وتنميتها في ظرف تتعبأ الدولة المغربية والمواطنون المغاربة، تعبيراً عن انشغالهم بمستقبل آلاف الأسر التي أضعفتها هذه الأزمة. يمكنكم المساهمة؟

ويمكن لكل مواطن المشاركة في التكفل بأسرة تأثرت بجائحة كوفيد – 19، بهدف ضمان دخل شهري ثابت، انطلاقا من 4 أشهر من الاشتراك حتى 12 شهرًا (وهي المدة التقديرية للأثر المباشر للأزمة).

كما يمكن لأي مواطن أن يلتزم طوعًا بإجراء تحويل مباشر إلى إحدى الأسر المحددة ، وذلك انطلاقا من مبلغ شهري يبتدأ من 100 درهم كمبلغ شهري، ويكون الاتصال مباشرا مع المستفيد والخدمة التي يقدمها الموقع مجانية ولا يتلقى أي مبلغ مالي عنها.

وفي غضون شهر فقط، وصل الموقع إلى 100 مساهم قاموا بالتكفل ب 40 أسرة، وهو مامكن من تحسين المعيش اليومي للمستفيدين كما تثبت ذلك خديجة، وهي عاملة نظافة تتكفل بوالديها المريضين، وشقيقتها العاطلة عن العمل: “مع كورونا، توقفت العائلات التي أعمل معها عن الاتصال بي ، ولم يعد المال القليل الذي كنت أدخره كافياً لتلبية احتياجاتنا اليومية الأساسية ،بفضل “PACKSOCIAL” أحسست بأنني لست لوحدي. وهذا الدعم مكنني من أداء فواتير الماء والكهرباء، وشراء دواء لأمي، وشراء الطعام لأسرتي “. مثل خديجة، هناك الآلاف من الأسرهي في أمس الحاجة إلى مساعدتكم.

وللمزيد من المعلومات والمساهمة، يمكن زيارة الموقع التالي: www.packsocial.ma

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *