أخبار الساعة، أدب وفنون

بعد غياب لأزيد من سنتين .. فرقة ابن عربي الصوفية تعود بأغنية “بح بالغرام”

تستعد فرقة ابن عربي المغربية، مساء اليوم الأربعاء، لإطلاق أغنية صوفية بعنوان “بُح بالغرام” عبر قناة “أواصر” التابعة لمجلس الجالية المغربية المقيمة بالخارج، وذلك وذلك بعد غياب دام لأزيد من سنتين عن الساحة الفنية.

وحسب بلاغ صحفي للفرقة، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، فإن الفرقة الأقدم والأشهر في مجال السماع الصوفي والإنشاد الديني بالعالم العربي، ستطلق أغنية لجمهورها المحب لروح التصوف، عبر قصيدة بصوت المنشد والمطرب عبد الله المنصور.

وستتعاون فيها لأول مرة مع قناة “أواصر”، المنصة الرقمية الثقافية التي أطلقها مجلس الجالية المغربية بالخارج في مارس من العام الماضي، وفق البلاغ ذاته.

يشار إلى أن فرقة ابن عربي تعد من أقدم الفرق الصوفية في العالم العربي، ووضع حجر أساسها الدكتور والموسيقي أحمد الخليع منذ نهاية الثمانينيات، وتم اختيار اسمها تيمنًا بالشيخ محيي الدين ابن عربي الملقب بالشيخ الأكبر والذي يعتبر من كبار المتصوفة والفلاسفة المسلمين.

وأشار البلاغ إلى أن الرؤية الموسيقية الخاصة بالفرقة تكمن في إعادة إحيائها أشعار وقصائد رواد الصوفية القدامى بطريقة أكثر عصرية، خاصة مع تغيير دمائها الغنائية بتولي المطرب والمنشد عبد الله المنصور قيادة دفة الغناء فى الفرقة.

يذكر أن لفرقة ابن عربي العديد من الأعمال الفنية أبرزها، “سلبت ليلى” و”زدني بفرط الحب” و”عرفت الهوى”و “ساكن وسط قلبي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *