وزير سابق: لا يمكن تمديد الحجر الصحي بعد 10 يونيو لأن صبر المواطنين بدأ ينفد

20 مايو 2020 - 18:15

قال النائب البرلماني لحسن حداد، إن حزب الاستقلال كان ينتظر رفع الحجر الصحي في 20 ماي أو بعد عيد الفطر مباشرة أو على الأكثر تمديدها 10 أيام أخرى، كما كان حزبه ينتظر رفع الحجر على الجهات والمدن التي لم تعرف إصابات، مشيرا إلى أنه لا يمكن تمديده فترة أخرى بعد 10 يونيو، لأن “صبر المواطنين ينفد يوما بعد يوم”، خصوصا الذين لم يتوصلوا بالدعم المخصص للمتضررين من جائحة كورونا.

وطالب حداد في مداخلة له باسم الفريق الاستقلالي خلال مناقشة عرض رئيس الحكومة حول “تطورات تدبير الحجر الصحي ما بعد 20 ماي”، اليوم الأربعاء بمجلس النواب، الحكومة بإعطاء توضيحات للمواطنين بخصوص استراتيجية الحكومة لفترة ما بعد 10 يونيو.

وتساءل وزير السياحة السابق، عن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لإعادة المغاربة العالقين بعيدا عن عائلاتهم، خصوصا ان جميع الدول مكنت مواطنيها من العودة باستثناء المغرب، مطالبا رئيس الحكومة بضرورة التواصل مع العالقين وتحديد تواريخ لوضع حد لما سماها بـ”المأساة” عوض التزام الصمت غير المقبول، وفق تعبيره.

ومن باب الشفافية، طالب المتحدث رئيس الحكومة بتوضيحات بخصوص صندوق “كورونا”، مشيرا إلى ضرورة تدخل لجنة المالية لمراقبة طريقة تدبير أموال الصندوق المحصل عليها عن طريق مساهمات قطاعات عمومية وأشخاص ذاتيين. وبخصوص وضعية المالية العمومية طالب لحداد رئيس الحكومة بتزويد المواطنين بأرقام حول الموارد الجبائية.

وطالب بالكشف عن احتياطي المغرب العملة الصعبة، مؤكدا أن المستقبل القريب سيكون صعبا ، خصوصا بعد تضرر القطاعات التي كانت مصدرا رئيسيا لهذه العملة من قبيل السياحة، وقطاع السيارات، وتحويلات مغاربة العالم وقطاع النسيج والفوسفاط،

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

med منذ شهر

كـــــــــــــــــــــــلام مـــــــــــــــــعقول

مقالات ذات صلة

فريق “البام” بجماعة أكادير يرفض بيع “البيجيدي” ممتلكات تاريخية بالمدينة

أحزاب المعارضة بأزيلال تنتقد تجميد عمل المجالس المنتخبة خلال جائحة كورونا

المجلس الإقليمي للصويرة يخصص 3 ملايين درهم للحد من أزمة العطش

لجنة المالية بمجلس النواب تصادق على الجزء الأول من مشروع قانون المالية المعدل

أحزاب البام والاستقلال والـpps تستدعي الرميد لاجتماع عاجل بالبرلمان

تابعنا على