بعد ضجة قانون 22.20.. الاتحاد الاشتراكي يعقد اجتماعا عاصفا لمكتبه السياسي

20 مايو 2020 - 21:01

وافق، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، إدريس لشكر أخيرا على طلبات أعضاء بالمكتب السياسي لعقد اجتماع لهذا الأخير، لمناقشة التداعيات المرتبطة بمشروع القانون 22.20، الذي أعده وزير العدل محمد بنعبد القادر، حيث تقرر عقده غدا الخميس.

وسبق لجريدة “العمق”، أن أشارت إلى أن 11 عضوا بالمكتب السياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وجهوا طلبات إلى الكاتب الأول للحزب إدريس لشكر، يدعونه من خلالها إلى عقد اجتماع في أقرب وقت ممكن للمكتب السياسي للحزب من أجل مناقشة التداعيات المرتبطة بمشروع القانون 22.200، الذي أعده الوزير الاتحادي محمد بنعبد القادر.

ووفق مصادر الجريدة، فإن هؤلاء الأعضاء بالمكتب السياسي للحزب وجهو طلبات كل على حدة للكاتب الأول من أجل عقد اجتماع طارئ للمكتب الساسي بحضور الوزير بنعبد القادر من أجل الاستماع إليه بخصوص مشروع القانون 22.20 وكذا مناقشة قرار إقالته من الحزب أو دفعه نحو الاستقالة أو تجميد عضويته بالحزب على الأقل في الظرف الراهن.

واعتبر هؤلاء أن مشروع القانون الذي تقدم به الوزير بنعبد القادر يشكل تراجعا خطيرا عما حققه المغرب من مكتسبات حقوقية، والتي كان لحزب الاتحاد الاشتراكي إسهاما كبيرا في الوصول إليها، مشددين على أن ربط هذا المشروع بحزب الاتحاد دون غيره من أحزاب الحكومة هو حملة ممنهجة للإساءة للحزب، معتبرين أن عدم اتخاذ أي موقف من لدن قيادة الحزب بهذا الشأن من شأنه أن يزيد الضرر بالحزب.

ودعا هؤلاء الكاتب الأول للحزب إلى التعاطي المسؤول والواضح مع هذا الوضع، وذلك عبر برمجة اجتماع عاجل وطارئ للمكتب السياسي سواء في مقر الحزب مع احترام الاجراءات الصحية أو عبر استعمال تقنيات التواصل عن بعد، حتى يتسنى لأعضاء المكتب السياس مناقشة ما ينبغي اتخاذه من قرارات مستعجلة تصون مكانة وصورة ومصداقية الحزب.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

رئيس الحكومة المغربية

العثماني: أي تراجع في الحالة الوبائية سيضطر السلطات إلى إغلاق الأحياء والمدن

تعزيز حضور الشباب في المجالس المنتخبة يجمع أخنوش بممثلي شبيبات الأحزاب

طلب تفويت مخيم يثير غضب ساكنة تيزنيت .. ورئيس المجلس الإقليمي يوضح

وزارة الداخلية

لفتيت: أغلقنا 514 وحدة صناعية وتجارية .. ولن نتوانى في متابعة مسؤوليها

وزارة القصور الملكية تعلن تأجيل أنشطة واحتفالات ذكرى عيد العرش

تابعنا على