أخبار الساعة، مجتمع

أوزين: أنين وصراخ المواطن يقض مضجعنا ويجب تصفية الشطر الأول من دعم الأسر

قال النائب البرلماني عن فريق الحركة الشعبية، محمد أوزين، إن “أنين وصراخ المواطنين يقض مضجعنا؛ كيف سننام والمغاربة أبدوا ثقتهم فينا ودخلوا إلى منازلهم تجاوبا مع نداء الوطن، والله يعلم بمعاناتهم”.

وأضاف أوزين خلال مداخلة له اليوم الأربعاء بمجلس النواب، أمام رئيس الحكومة المغربية، أن عددا من المستفيدين من نظام المساعدة الطبية راميد، والمشتغلين في القطاع الغير مهيكل لم يستفيدوا من الدعم الذي خصص لهم.

ودعا المتحدث رئيس الحكومة إلى التفكير في الغير المستفيدين من الدعم بالقول “بدأتم في الشطر الثاني من تقديم المساعدات، لكن يجب عليكم تصفية الشطر الأول قبل هذا”. مشيرا إلى “أزمة الجفاف التي تعرفها بعض المناطق وتوقف الأسواق والرواج التجاري عند الفلاحين”.

وقدم البرلماني الحركي مثال في ذلك بإقليم الخميسات، بحيث “89 ألف شخص بالإقليم يتوفرون على بطاقة راميد، و64 ألف عائلة استفادت لكن الباقي، بمعدل 30 بالمائة ما تزال تنتظر”.

واسترسل القول، “قمنا بمجهود جبارة في القطاع الغير المهيكل، لكن هناك فئات هشة غيّبنها، لذلك نشاهد احتجاجات ومظاهرات في مناطق عدة بالمغرب، تطورت لنرى شهيد القفة بإقليم العطاوية، وهذا ما لا نرضاه ولا نرضى أن نرى شهداء الحكرة في قادم الأيام”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *